الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنوب إفريقيا تؤكد دعمها للرئيس عباس في مواقفه وخطواته السياسية

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 10:14 )
رام الله- معا - وصل الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية الى مدينة كيب تاون لترأس مؤتمر نيلسون مانديلا للسفراء الفلسطينيين في قارة إفريقيا، واستقبل المالكي في مقر إقامته، ماريوس فرانسمان نائب وزيرة الخارجية في جنوب إفريقيا.

حيث أكد الأخير على موقف جنوب أفريقيا الدائم في دعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في مواقفه الثابتة تجاه قضايا الشعب الفلسطيني، وجدد التأكيد على أن جنوب إفريقيا تدعم أي خطوة يلجأ إليها الرئيس الفلسطيني، لأنها بالتأكيد ستكون في مصلحة الشعب الفلسطيني وتحقيق أماله وطموحاته، وبأن قيادة الرئيس عباس حريصة وبدرجة عالية من الحكمة والمسوولية، على المصلحة العليا للشعب الفلسطيني، كما ثمن الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي، وما تم التوصل اليه في اتفاق المصالحة الأخير.

من جهة أخري، حيا د. رياض المالكي وزير الخارجية جنوب أفريقيا على مواقفها الدائمة والداعمة لشعب فلسطين وقضيته، وهنأ جنوب إفريقيا بمناسبة حلول الذكرى العشرون للتحول الديمقراطي على نظام الابارتايد في جنوب أفريقيا.

كما تمنى المالكي لجنوب إفريقيا نجاح العملية الانتخابية المقررة بداية الشهر القادم، لما في تلك العملية الديمقراطية من أهمية بالغة على صعيد استكمال المسيرة الديمقراطية في جنوب أفريقيا.