الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس- يهوديان يطالبان المسلمين بإخلاء الأقصى لبناء "الهيكل"

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 12:16 )
القدس- معا - علق يهوديان يافطة على أحد بوابات الحرم القدسي الشريف، طالبا فيها المسلمين بإخلاء المسجد الأقصى المبارك لصالح "بناء الهيكل".

وكان طاقم قوات من الشرطة الإسرائيلية في القدس، في منطقة "القشلة"، قام باعتقال شابَيْن يهوديَيْن، أحدهما يبلغ من العمر 18 عاما من سكان مركز البلاد، وبرفقته فتى قاصر من سكان القدس، بعد قيامهما بتعليق يافطة على أحد أبواب الحرم القدسي الشريف، يدعونهما من خلالها إلى أخلاء نطاق حيز الحرم لصالح المباشرة بأعمال بناء الهيكل المزعوم. كما وعثر بحوزة المشتبهَيْن على منشورات ذات فحوى مشابه.

ويشار على أنه تم في حينها إحالة المشتبهَيْن للتحقيقات في شعبة مكافحة الجرائم القومية التابعة لوحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في لواء القدس، حيث رفض خلالها المشتبهين التجاوب مع محققيهما. كما وتم لاحقا عن طريق محكمة الصلح في القدس القرار بإبعادهما لمدة 30 يوما عن نطاق البلدة القديمة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه من "المزمع أن يتم لاحقا إحالة كامل مادة ملف التحقيقات ضد المشتبهين إلى النيابة العامة للبت فيه ومتابعة باقي الاجراءات القانونية القضائية ذات الصلة".