الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الاعلامي : قوات الاحتلال تتعمد إطلاق النار على الصحفيين والطواقم الإعلامية

نشر بتاريخ: 05/07/2007 ( آخر تحديث: 05/07/2007 الساعة: 18:54 )
غزة - معا- أعرب التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني عن قلقه من تزايد استهداف الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والتي كان أخرها إطلاق النار بشكل مباشر على مصور " فضائية الأقصى" مما أدى إلى بتر إحدى ساقيه خلال تغطيته للتوغل الإسرائيلي شرق البريج .

وأكد التجمع الإعلامي في بيان وصل لوكالة معا إن جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق النار على مصور فضائية الأقصى عماد غانم بهدف قتله رغم أنه كان يحمل كاميرا وملابس صحفية تميزه عن باقي المواطنين وكان قد سبقه إطلاق نار كثيف على عدد من الصحفيين من قبل الدبابات الإسرائيلية واحتجازهم في غرفه صغيرة في مخيم البريج وسط قطاع غزة .

وناشد التجمع الإعلامي مؤسسة مراسلون بلا حدود ومنظمة العفو الدولية التدخل بقوة من أجل حماية الصحفيين الفلسطينيين من نيران الاحتلال الإسرائيلي والسماح لهم بالتحرك بحرية خاصة في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار وإغلاق يحول دون القيام بعملهم بحرية .

ووجه التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني التحية لمصور فضائية الأقصى الذي كان في الصفوف الأولى ينقل الجرائم الإسرائيلية وأصيب خلال واجبه الإعلامي كما توجه التجمع بالتحية لكافة الصحفيين الفلسطينيين الذين يفضحون الجرائم الإسرائيلية.