الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل محافظ محافظة بوليا

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 23:12 )
بيت لحم - معا - استقبلت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون صباح اليوم محافظ محافظة بوليا الايطالية نيكي فيندولا يرافقه القنصل الايطالي العام في القدس دافيده لا سيتشيليا ونائب القنصل ايلينا كليمينتي ومدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية في القنصلية الدكتور أنطونيو لاروكا، وأعضاء البرلمان جينارو ميليوري وأرتورو سكوتو وعضو مجلس الشيوخ السابق فرانشيسكو مارتوني، ومدير العلاقات العامة للمحافظ ايد تيستا ونائبة رئيس البرلمان الأوروبي السابق لويزا مورغانتينيبالاضافة الى روزا خيخونوتشينزيا روسو والزابيرثوليت وجمال أبو عمر.

قدم لاسيتشيليا لمحة عن العلاقة التي تربط الحكومة الايطالية بالفلسطينية مشدداً على أهمية مدينة بيت لحم على المستوى العالمي لمكانتها الدينية والسياحية العالية، مشيراً إلى دور رئيسة البلدية التي تسعى في عملها الى البناء والتطوير.

وأضاف أنّ هذه الزيارة مهمة كونها تقرّب الجانب الايطالي نحو معرفة حقيقة الوضع في مدينة بيت لحم في جميع النواحي.

من جانبها، رحّبت رئيسة البلدية بالمحافظ والوفد الضيف في مدينة بيت لحم وقالت بأن هذه الزيارة تحدث في فترة مهمة وحساسة لمدينة بيت لحم كجزء لا يتجزأ من السياق الفلسطيني، فبيت لحم في جزيئتها وطبيعتها تعتبر مدينة فلسطينية وعالمية كجزئية فلسطينية وعالمية من خلال رسالتها وطبيعة امتدادها الى العالم.

وأضافت بابون بأنه بين عالمية ووطنية بيت لحم ونتيجة للوضع السياسي الصعب الذي مرت به المدينة والذي أثر على السكا ومكانتها عالمياً، تقدم بلدية بيت لحم جزيل الشكر والتقدير الى الحكومة الايطالية والى القنصلية الايطالية في القدس والى برنامج دعم البلديات الفلسطينية على دورهم في دعم بيت لحم. ثم قدمت شرحاً عن وضع مدينة بيت لحم الحالي من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والسياحية، وما تعاني منه المدينة في ظل سياسات الاحتلال.

بدوره شكر محافظ بوليا نيكي فيندولا رئيسة البلدية على استقبالها وأعرب عن سعادته وحماسته لتواجده في الأراضي المقدسة، خاصة أن أول مدينة يتعلم الانسان المسيحي أن يحب هي مدينة بيت لحم، مضيفاً بأن ما يتوقعه الانسان لدى زيارته الى مدينة بيت لحم هو رؤية نجمة الميلاد ولكن عوضاً عنها فان أول ما تصادفه عين القادم الى المدينة هو جدار اسمنتي فاصل. فالنجمة والجدار بما لهما من رمز ومعنى هما عالمان مختلفان لا يلتقيان. وقال: "نحن نأتي الى فلسطين لنتعلّم من شعبها" لذلك فهو يشجع شعبه الى القدوم الى بيت لحم والتعرّف على الوضع عن قُرب.

وفي النهاية قدمت بابون هدية تذكارية لمحافظ بوليا عبارة عن مغارة الميلاد رمز مدينة بيت لحم.

يذكر أن بلديات مقاطقة بوليا بالاضافة الى مقاطعة موليزي ومرصد الإقليمية للتعاون الإنمائي واتحاد البلديات الوطنية الايطالية من خلال برنامج دعم البلديات الفلسطينية الممول من الحكومة الايطالية، قد قدموا مبلغ 460 الف يورو، لتنفيذ مشروع بناء القدرات لدوائر بلدية بيت لحم الذي يهدف الى تأهيل الدوائر المختلفة في بلدية بيت لحم ورفع قدرات العاملين فيها والذي يتم في الوقت الحالي القيام فيه.