الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآلاف يرتادون مركز القطان للطفل مع اختتام فعاليات الأسبوع الرابع من صيف 2007

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 10:47 )
غزة- معا- شهد مركز القطان للطفل إقبالا شديداً على المشاركة في الفعاليات المقررة لهذا الأسبوع وعلى ارتياد المكتبة واستعارة الكتب.

وقد أفادت مديرة المركز (ريم أبو جبر) بأن عدد مرتادي المركز خلال الأسبوع الماضي قد بلغ حوالي 3000 مشتركاً ومشتركة من الأطفال والأهالي، فيما بلغ عدد النسخ التي تمت استعارها من المركز خلال الأسبوع الماضي لوحده حوالي 5800 نسخة.

وفي حديث مع صلاح (10 سنوات) وهو أحد آلاف المشتركين في مركز القطان للطفل والذين يرتادونه بشكل دائم قال:" أعشق القصص.. وأشارك في جميع المسابقات التي يطرحها المركز، وقد قادتني المشاركة في المسابقات للحصول على قدر كبير من المعلومات ساعدتني في الحصول على علامات كاملة في بعض موادي الدراسية والحصول على الترتيب الأول على زملائي في فصلي المدرسي".

وخلال الأسبوع الرابع من برنامج صيف 2007 الذي ينظمه المركز على مدار الصيف شارك حوالي 75 طفلاً وطفلة في دورات الفنون ودورات تكنولوجيا المعلومات التي تمت خلال الأسبوع، حيث تعرف المشتركون في دورات تكنولوجيا المعلومات على الانترنت وطرق البحث من خلاله كما تعلموا البرمجة باستخدام لغة فبجوال بيسك، فيما تعلم المشاركون في دورات الفنون طرق أداء بعض الأغنيات وعمل بعض حركات السيرك وكيفية عمل أفلام الكارتون وكذالك مهارات التصوير الفوتوغرافي والحصول على صور جميلة، وفي تعقيب لعنود (9 سنوات) وهي إحدى المشاركات في دورة "بأعرف أصور" قالت بأنها استمتعت جداً بالدورة، حيث تعلمت التصوير الفوتوغرافي وعمل المونتاج للصور وتعرفت على أنواع الكاميرات وتاريخها وهي تحلم بأن تحترف التصوير وتصبح مصورة مشهورة.

كما وشهد الأسبوع الماضي مشاركاتٍ من مئات المشتركين في الأنشطة المتنوعة من أنشطة مكتبة وأنشطة فنية ومسابقات ثقافية وأنشطة تكنولوجيا المعلومات والتي تساعد بشكل أساسي في رفع المستوى الثقافي للمشتركين وزيادة معارفهم واطلاعهم.

ومن الجدير بالذكر أن المركز سيستمر في تقديمه لتلك الأنشطة المتنوعة على مدار الصيف حتى انتصاف شهر أغسطس 2007.