الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير البلديات الاردني:لن نتخلى عن دورنا تجاه الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 30/04/2014 ( آخر تحديث: 30/04/2014 الساعة: 17:50 )
الخليل - معا - قال وليد المصري وزير شؤون البلديات الاردني اليوم ان بلاده لن تتخلى عن دورها تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته ودعمه المستمر بكل الامكانيات المتاحة.

وأضاف الوزير الأردني ان المشاهدات على الارض وتلمس واقع الشعب الفلسطيني من خلال زيارته يعطي مضامين وتصور اوضح لا يمكن ان يتشكل من خلال المتابعات لما يجري ورصدها عبر وسائل الاعلام فان ما يجري على الارض في فلسطين واقع مرير يدلل على ان السياسات الاسرائيلية ماضية لإنهاء أي امكانية لإقامة دولة فلسطينية متواصلة على الارض.

جاءت اقوال الوزير الاردني خلال لقائه رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري في دار البلدية يرفقه هيثم حيصات مدير عام بنك تنمية المدن والقرى الاردني وعاهد زيادات مساعد الامين العام لشؤون البلديات ونواف الجمل مدير التفتيش وتقيم اداء البلديات ونضال ايوب مدير الدائرة القانونية، وشارك في اللقاء وزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني وعدد من اركان الوزارة، والمهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات ورؤساء بلديات المحافظة وأعضاء المجلس البلدي وكبار الموظفين في بلدية الخليل.

وكان رئيس بلدية الخليل افتتح اللفاء بتقديم الشكر والتقدير والثناء على المواقف الاردنية تجاه الشعب الفلسطيني، مبينا ان علاقات التواصل بين البلديات الفلسطينية و نظيراتها الاردنية علاقة قديمة جديدة مركزا على اهمية تعزيز العلاقات من خلال اتفاقيات توأمة وتعاون مشترك على غرار الاتفاقية الأخيرة الموقعة بين بلدية الخليل وأمانة عمان الكبرى التي عكست اهمية كبيرة في مجال المصلحة المتبادلة بين الطرفين.

ودعا الدكتور الزعتري الوزير الضيف للعمل على دعم توجهات اقامة توائم و شراكات بين البلديات والمجالس المحلية في محافظة الخليل و نظيراتها الاردنية لتعميق الترابط الاخوي بين الشعبين الشقيقين وتحقيق تنمية وتبادل للخبرات بين البلديات مما يحقق المصلحة العامة ويخدم توجهات البلديات في انماء قدراتها الادارية والفنية بهدف تحقيق الخدمة الافضل للمواطن.

من جانبه اكد الوزير الكوني على ان الدور الاردني كان ولا يزال كبيرا في حماية القضية الفلسطينية مركزا على اهمية التواصل من خلال زيارة فلسطين ومحافظاتها لدعم الشعب الفلسطيني وإعطائه المزيد من الامل و الدعم المعنوي والشعور الانساني بعدم الوحدة وتفرد الاحتلال الاسرائيلي بمقومات صموده ووجوده على الارض داعيا الى مزيد من هذه الزيارات العربية للمحافظات الفلسطينية للإطلاع على واقعها والتضامن مع ابنائها.

وقال الوزير الكوني ان المملكة الاردنية يقع على عاتقها دور كبير اليوم في حماية المسجد الاقصى الذي يحاول الاحتلال الاسرائيلي من خلال مخططاته المتواصلة لإعادة تحقيق ما قام به في الحرم الابراهيمي الشريف من تقسيم مكاني وزماني والذي لن يكون ولن تتحقق الامال الاسرائيلية بصمود ابناء فلسطين الذي يحمي البوابة الشرقية للعالم العربي وبدعم الاشقاء العرب و على رأسهم الملكة الاردنية.

ثم فتح باب النقاش و المداخلات للحضور الذين تقدموا بعدد من المطالب والتوصيات من الوزير الضيف بخصوص التواصل المشترك بين بلديات المحافظة و بلديات نظيرة اردنية واعادة تأهيل مدينة الحجاج وتسهيل اجراءات المسافرين على معبر الكرامة و جسر الملك حسين.

وقد وعد الوزير الاردني بعمل الجاد والسريع على نقل مطالبهم لجهات الاختصاص في حكومته.

وبعد تبادل الهدايا التذكارية التي تمثل التراث الفلسطيني والصناعة الخليلية توجه الوفد بجولة للبلدة القديمة وأدى الصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف.