السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتماد جامعة القدس المفتوحة كشريك بمشروع "ايرسموس" للتطوير الأكاديمي بالشراكة مع جامعات عربية واوروبية

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 03:01 )
بيت لحم- معا- اعتمدت جامعة القدس المفتوحة كشريك في مشروع ( ايرسموس ) للتطوير الأكاديمي بالشراكة مع جامعات أوروبية وعربية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي Erasmus Mundus.

وقالت الجامعة في بيان وصل" لمعا" نسخة عنه: "ان جامعة القدس المفتوحة نجحت في استكمال كافة متطلبات المشاركة في مشروع "إيرسمس" ماندسErasmus Mundus University المدعوم من الإتحاد الأوروبي بالشراكة مع عدة دول أوروبية وعربية".

واضاف البيان ان هذا المشروع يختص بتقديم منح دراسية وزيارات علمية للطلاب والأكاديميين لكل من طلبة البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه، بجانب دعم أبحاث ما بعد الدكتوراه، مشيرا الى انه تم اعتماد جامعة القدس المفتوحة بشكل رسمي كشريك في هذا المشروع.

وثمن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يونس عمرو الجهود التي بذلت في هذا السياق وقال: "ان هذا المشروع من شأنه أن يساهم في تطوير القدرات والمهارات لدى الطلبة والعاملين في الجامعة، كما ويساهم في الانفتاح الثقافي، وتقديم خدمات افضل للطلبة،وتعزيز فرصهم في الارتقاء الاكاديمي".

ويهدف المشروع إلى دعم مؤسسات التعليم العالي في أوروبا والعالم العربي عبر تقديم منح دراسية في عدة تخصصات ستستفيد منها شريحة كبيرة من الطلاب والأكاديميين، حيث سيتم تقديمها من الإتحاد الأوروبي بجانب بعض الزيارات العلمية.

يشار الى ان جامعة بروكسل هي الجهة المشرفة على المشروع الذي يضم الى جانب القدس المفتوحة "10" جامعات أوروبية، و "13" مؤسسة مثل: جامعة كارديف من بريطانيا، جامعة سابرتس في تركيا، وجامعة ليل الفرنسية للطب والقانون، و "10" جامعات اخرى من منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت مصادر مطلعة في الجامعة "أن منح هذا المشروع ستعطي الأفضلية لذوي الدرجات العلمية، والتقدير المرتفع، بجانب مدى إجادة المتقدم للغة الإنجليزية كتابة ومحادثة من المتقدمين".

والجدير بالذكر أن المشروع ستبدأ أولى مراحله في أيلول القادم، وسيبدأ بتقديم منح لبرامج البكالوريوس والماجستير في تخصص الحاسوب، وتأهيل المعاقين، وتكنولوجيا المعلومات.