الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 4 مواطنين بجروح في تظاهرة ضد الجدار نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في ام سلمونه

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 02:15 )
بيت لحم- معا- أصيب اربعة مواطنين بجروح جراء اعتداء جنود الاحتلال على تظاهرة سلمية نظمت في قرية ام سلمونه في بيت لحم ضد جدار الفصل ومصادرة اراضي القرية، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لقرار لاهاي الخاص بالجدار.

وشارك في التظاهرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار نشطاء من المبادرة الوطنية الفلسطينية وممثلو الفعاليات الشعبية والمجالس المحلية ونشطاء سلام اسرائيليون واجانب.

واكد المتظاهرون في بيان لجنة مقاومة الجدار الذي وصل لـ "معا" نسخة عنه، "ان المعركة الحقيقية هي مع الاحتلال الاسرائيلي الذي يدمر حياة وارض الشعب الفلسطيني ومستقبله".

وقال على عامر في كلمة له في التظاهرة "ان الهدف من التظاهرة ليس فقط مقاومة سياسات الاحتلال التوسعية وانما ايضا لفت انظار الشعب الى عدوه الحقيقي الذي يسعى الى الانقضاض على حلم الدولة الفلسطينية ويحول الاراضي الفلسطينية الى سجون ومعتقلات ومعازل".

واكد عامر على "ان الاستيطان والجدار يجب ان يزولا لانهما غير شرعيين وان نضال الشعب سيتواصل حتى ازالة الاحتلال، واقامة الدولة المستقلة".

من جانبه دعا محمود زواهره رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار الى تصعيد النضال الشعبي ضد جدار الفصل.

واضاف ان منطقة بيت لحم تتعرض لهجمة استيطانية شرسة وحصار خانق بهدف تهجير الشعب، مشددا على "ان كل تلك المشاريع ستفشل امام اصرار الشعب على نيل حريته واستقلاله".

واشار محمد بريجية الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية الى ان تنظيم التظاهرات الشعبية يراد منها تنبيه ابناء الشعب الى ان الاحتلال مازال ماثلا على الارض ويستغل حالة الانقسام الداخلي لفرض الحقائق على الارض.

واوضح ان جنود الاحتلال باغتوا التظاهرة السلمية باطلاق الغاز والرصاص وقنابل الصوت والاعتداء على المتظاهرين.

واشار الى ان تظاهرة مماثلة ستنظم الجمعة المقبله في ارطاس التي تتعرض ارضها للنهب من قبل الاحتلال.

واضاف "ان التظاهرات ضد الجدار يجب ان تتواصل وتتوسع رقعتها لتشمل جميع الاراضي الفلسطينية حتى يزال الجدار" حسب البيان.