الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يوجه نداء لسرايا القدس بالحفاظ على حياة أحد المشتبه بهم بالتعاون مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 02:12 )
غزة- معا- طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بالحفاظ على حياة وسلامة الشخص المشتبه به والذي اعتقلته السرايا يوم الخميس الماضي ويدعي ف د.

ودعا المركز في بيان له وصل" لمعا" نسخة عنه، "الجهات المختصة في السلطة الوطنية، ممثلة بالنائب العام، إلى اتخاذ المقتضى القانوني في مثل هذه الحالات، مؤكدا "حق الشعب الفلسطيني، وسلطته الوطنية، في ملاحقة عملاء الاحتلال، ولكن يجب أن يتم ذلك في إطار القانون وبما يكفل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وعارض المركز أعمال الإعدام خارج إطار القانون التي ما تزال تمارسها فصائل المقاومة الفلسطينية بحق المشتبه بهم، بتعاونهم مع أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وكان الموقع الالكتروني الخاص بسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي نشر تسجيلاً مصوراً قال: "أنه لأحد المتعاونين مع أجهزة الأمن الإسرائيلية ويدعى (ف.د)".

وذكر الموقع أن السرايا تمكنت من إلقاء القبض عليه متلبساً يوم أمس الأربعاء شرق قطاع غزة.

ويظهر التسجيل أحد الأشخاص وهو يترجل من سيارة جيب تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ويقوم بخلع ملابسه العسكرية، وارتداء أخرى مدنية على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، ومن ثم يتسلق السياج الفاصل ليصل إلى القطاع.

والجدير ذكره ان سرايا القدس سلمت المشتبه به للقوة التنفيذية التي قالت في بيان لها وصل" لمعا" نسخة عنه، "انها تحقق معه".