السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكرمل الثقافية تبدأ فعاليات الصيف للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 10:54 )
غزة-معا- شرعت جمعية الكرمل بغزة مجدداً بإطلاق فعاليات برنامجها الصيفي لعام 2007، حيث افتتحت البرنامج بتنفيذ مشروعي الفن التشكيلي، والأطباق الطائرة للأطفال واللذين يستهدفا أكثر من 300 طفل من كلا الجنسين ويستمر العمل بهما حتى تاريخ 31/أغسطس.

وفي الوقت نفسه بدأت جمعية الكرمل استعداداتها لتنفيذ حزمة من الأنشطة بمناسبة يوم الشباب العالمي بتاريخ 12/8 من هذا العام وبدأت التنسيق مع المؤسسات الأهلية داخل قطاع غزة والضفة الغربية للتأكيد منها على وحدانية الشعب الفلسطيني رغم الفصل الجغرافي الذي أوجده الاحتلال الإسرائيلي.

وتخطط الجمعية ومن خلال تنسيقها مع باقي الفعاليات والمؤسسات لحشد اكبر عدد من الشباب للتجمع في ميدان فلسطين بغزة وتجمع آخر بالضفة الغربية في ميدان المنارة برام الله وإطلاق البالونات التي تحمل شعارات الوحدة والتلاحم والتأكيد على وحدة الشعب والمصير لشعب واحد قطعت الأسلاك الشائكة وجدار الفصل أوصاله.

وشرعت جمعية الكرمل بتنفيذ مخيم صيفي للأطفال بمدينة رفح كأول مخيم تنفذه الجمعية بتلك المحافظة إدراكا من الجمعية بأهمية استهداف المناطق الأكثر احتياجا لتلك البرامج والأكثر تضررا بالأحداث والصراعات.

كما وقعت الجمعية أخيرا اتفاقية جديدة مع مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين - MAP.UK حول تنفيذ مشروع صحي تغذوي للأطفال المصابين بسوء التغذية ونقص فيتامين "A" حيث سينفذ المشروع بمدينة خانيونس وضواحيها ويستهدف المشروع بشكل مباشر أكثر من 500 طفل وعائلاتهم وسيشمل المشروع على تقديم وجبات طعام ساخنة للأطفال ومساعدات غذائية لتحسين الوضع التغذوي لهم ولسرهم.

وقالت الجمعية ان هذه الحملة تأتي في ظل انتشار غير مسبوق للفقر والبطالة في قطاع غزة، ما ساهم في وجود ظاهرة الانكشاف الاجتماعي الحاد بين شرائح الفقراء.