Advertisements

السعودية: 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحملة لإزالة حظائر الإبل

نشر بتاريخ: 03/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 09:01 )
بيت لحم- معا - قالت وزارة الصحة السعودية إنها رصدت 25 حالة إصابة جديدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) مع ارتفاع معدل الإصابة في البلاد ووفاة شخصين آخرين بسبب المرض.

وتأكد إصابة سبعة أشخاص بالفيروس أمس الجمعة ثم 18 شخصا اليوم السبت. وهذه أعلى زيادة يومية في معدل الإصابة حتى الآن. وبلغ العدد الإجمالي للمصابين حتى الآن 396 شخصا توفي منهم 109.

وتشمل الحالات الجديدة تسع حالات في الرياض وعشر في جدة وأربع في مكة وحالتين في المدينة. ويتوقع أن يزور الكثير من المعتمرين الأجانب مكة والمدينة خلال شهر رمضان الذي يحل هذا العام في يوليو تموز. كما يتوقع أن يتوافد الملايين في أوائل أكتوبر تشرين الأول لأداء مناسك الحج.

وأعلنت الولايات المتحدة أمس الجمعة أنها اكتشفت أول حالة إصابة مؤكدة بالمرض لدى رجل زار السعودية في الآونة الأخيرة. كما أعلنت مصر قبل أسبوع اكتشاف أول حالة إصابة وكانت أيضا لرجل قادم من السعودية.

ورصد الفيروس للمرة الأولى في السعودية قبل عامين وزاد معدل الإصابة لأكثر من المثلين منذ بداية أبريل نيسان. لكن العدد الإجمالي للوفيات تزايد بوتيرة أبطأ.

كما اكتشف الفيروس في عدد أكبر من الأشخاص لم تبد عليهم أعراض في علامة على أن الزيادة السريعة في عدد الإصابات في الأسابيع الأخيرة ترجع في جزء منها إلى فحص الأشخاص الذين خالطوا المصابين بالفيروس.

من ناحية ثانية قامت أمانة مدينة جدة بجولات تفتيشية على حظائر الإبل أسفر عنها أزالة أكثر من 500 حظيرة إضافة لعمليات رش وتطهير لجميع المواقع التي تم مباشرتها وذلك ضمن لجنة مشتركة مشكلة من عدة قطاعات حكومية لاتخاذ كافة الإحترازات حيال انتشار مرض "كورونا" ومكافحته وفق ما يرد من تعليمات.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة محمد البقمي أن الأمانة وقفت على أماكن تواجد حظائر الإبل العشوائية داخل محافظة جدة حيث بدأ العمل في إزالة هذه الحظائر إبتداء من العاشر من الشهر الماضي.
Advertisements