الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تشرع بتنظيم سوق المدينة المركزي وتطور المرافق المحيطة

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 16:20 )
خان يونس -معا- شرع قسم التفتيش والمتابعة في بلدية خان يونس بحملة ميدانية لتنظيم سوق مركز المدينة المركزي الشهير بـ "سوق الأربعاء" الممتد من مفرق كراج رفح وسط المدينة وحتى مدرسة أحمد عبد العزيز القريبة من شارع السكة شرقاً .

وأكد الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس في تصريح وصل معا نسخة منه ، أن حملة تنظيم سوق مركز المدينة، تهدف إلى إعادة هيكلة السوق ومنع التعديات على الشوارع المحيطة .

وبين أبو شمالة أن البلدية ستقوم بفتح مفترق شارع السكة في كافة الإتجاهات، وإزالة البسطات من على جانبي الطريق ووسطه وإستيعابهم داخل السوق، مشيراً في الوقت ذاته لأهمية تنظيمه وإعادة الإعتبار لخدمات البلدية التي تعطلت خلال الفترة السابقة .

وأشار أبو شمالة إلى أن خطة تنظيم سوق مركز المدينة تشمل منطقة كراج رفح الذي يشهد زحفاً لبسطات الخضار والفواكه مما فاقم الأزمة المرورية في المكان وعرقل خطط البلدية للنهوض بالمنطقة ، لافتاً إلى ضرورة فتح الشارع ليتسنى للجميع المرور والتنقل بحرية لا سيما الوافدين إلى مركز المدينة أو المتنقلين بداخلها .

وأكد أبو شمالة أن حملات البلدية المتواصلة وتطبيق القانون في المدينة وضواحيها لا تنحاز لفئة ما دون الأخرى ، بإعتبار أن البلدية مؤسسة خدماتية بالدرجة الأولى تجاهد دوماً لتقديم الأفضل لنحو مائتي وخمسين ألف مواطن يقطنون مدينة خان يونس وضواحيها وهم بمثابة المرآه الحقيقية لتنوع خدمات البلدية الأساسية .

وكشف رئيس البلدية النقاب عن سلسلة خطوات عملية تعتزم إدارة البلدية القيام بها خلال الأيام القليلة المقبلة ومنها تنظيم وتنظيف شاطىء البحر من الإعتداءات وصيانته وتنفيذ عدداً من المشاريع التطويرية لفئات المجتمع المختلفة وتفعيل مراكزها الخارجية لتعزيز الشراكة المجتمعية وتحقيق مبدأ الشفافية في العمل .