الثلاثاء: 27/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: الجيش الاسرائيلي يلجأ من جديد الى البيانات للتحريض ضد المقاومين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 12:32 )
طولكرم- معا- وزّع الجيش الاسرائيلي اليوم الاربعاء بيانا موقعا باسم "قيادة جيش الدفاع الاسرائيلي" على المواطنين الفلسطينيين في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية اشتمل على تحريض سافر ضد فصائل المقاومة الفلسطينية.

وافاد مواطنون فلسطينيون ان الجيش وزع البيانات عليهم على حاجز عسكري متنقل اقامه على الطريق الواصل بين بلدتي بلعا ودير الغصون شمال شرقي طولكرم.

وتضمن البيان نداء الى اهالي محافظة طولكرم يدعوهم الى الابتعاد عن "العناصر الارهابية", واضاف البيان مخاطبا المواطنين ان الجيش يقوم بعملياته ردا على عمليات المقاومة مدعيا ان " العناصر الارهابية" تستغل المواطنين وتقوم بعمليات تعرض حياتهم للخطر, وادعى البيان ايضا ان تلك العناصر تضر بالمواطنين ورزقهم وتجرهم الى" مغامرات خطيرة", وحمل البيان "العناصر الارهابية" مسؤولية تجديد الحصار على المواطنين ومنع عيشهم بسلام على حد ادعائه.

يذكر ان الجيش الاسرائيلي لجأ كثيرا الى اسلوب البيانات التحريضية ضد المقاومين خاصة في المناطق التي تشهد مقاومة شديدة ضد الجيش, الا ان هذه البيانات لا تلقى اي آذانا صاغية من المواطنين الذين سرعان ما يمزقونها ويلقون بها ارضا دون اي بال لما فيها من كلمات.

وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت من بلدة بلعا شرق طولكرم صباح اليوم الاربعاء بعد ان قام بعمليات دهم وتفتيش في منازل المواطنين طالت العديد منها دون ان يبلغ عن اعتقالات.