الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري: في حال رفع حصار غزة سنعقد فيها مؤتمر دولي للاستثمار

نشر بتاريخ: 06/05/2014 ( آخر تحديث: 06/05/2014 الساعة: 19:19 )
القدس - معا - صرح رجل الاعمال الفلسطيني منيب رشيد المصري بأن قطاع غزة بحاجة ماسة إلى رفع الحصار الجائر عنه وهي الأولوية الأولى، مشيرا إلى أنه يعمل الآن على تجسيد فكرة عقد مؤتمر استثمار في قطاع غزة خلال الأشهر القريبة القادمة، لأن عقد المؤتمر في قطاع غزة له أهمية اقتصادية وسياسية كبيرة، ويجب لفت أنظار العالم إلى هذا الجزء المهم من دولتنا العتيدة.

وأكد المصري أن فكرة مؤتمر الاستثمار في فلسطين كانت أحدى محاور حديثه مع الأمير الوليد بن طلال عندما زار فلسطين، وأبدى تأييده ودعمه لهذه الفكرة.

ومن جانب آخر قال المصري بأنه بدأ اتصالاته مع العديد من رجال الأعمال والمستثمرين للتشاور معهم وحثهم على المشاركة والاستثمار في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، مضيفا أن هذه الاتصالات تشتمل على الداخل والشتات بالإضافة إلى شخصيات عربية وأجنبية.

وشدد المصري على أن هذا المؤتمر يهدف إلى تشجيع الاستثمار الفلسطيني والعربي والدولي، كركيزة أساسية في بناء الدولة الفلسطينية، وخلق فرص عمل وبالتالي التخفيف من حدة البطالة والفقر الذي يعاني منها المجتمع الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
|220940|
وقال المصري بأن حجم التحديات كبير، ولكن نحن وبالتنسيق التام مع كافة الجهات الرسمية والخاصة، سوف نعمل على إنجاح هذا الفعل الوطني، محملا إسرائيل مسؤولية أي فشل في حال أن أعاقت وصول الوفود إلى القطاع، أو اتخذت أية إجراءات أخرى من شأنها أن تضعف من حجم المشاركة أو من إمكانيات الاستثمار في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وأضاف المصري بأن السنوات السابقة عكست نفسها بشكل سلبي على الاقتصاد الفلسطيني وفرص والاستثمار فيه، ولكن الآن وبعد انتهاء الانقسام، والسير نحو حقبة سياسية جديدة نأمل أن تقودنا نحو دحر الاحتلال الذي هو السبب الرئيس في كل ويلاتنا، علينا أن نكمل مسيرتنا الاقتصادية التي تشكل دعامة مهمة في بناء أسس الدولة.