الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتهام شاب من رهط بالتسبب بقتل 7 أشخاص في حادث

نشر بتاريخ: 08/05/2014 ( آخر تحديث: 08/05/2014 الساعة: 01:36 )
حيفا - معا - قدمت نيابة لواء حيفا، الأربعاء، إلى المحكمة المركزية في المدينة، لائحة إتهام ضد جمال عامر أبو صيام (31 عاما) من مدينة رهط، بتهمة التسبب في مقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين، في حادث السير المروّع الذي وقع قبل عام بعد أن فقد الفرامل في شاحنته. وطلبت النيابة سحب رخصة السائق حتى انتهاء الإجراءات القانونية.
وضحايا الحادث المروّع هم من فلسطينيي الداخل: رياض أحمد عبد الحليم دراوشة (45 عاما) وأحمد بسام حافظ دراوشة (15 عاما) من إكسال، كريم وعبد ذباح وداهش أمون ورائد عمر من دير الأسد.
وجاء في لائحة الاتهام أنّه في تاريخ 10 نيسان 2013 "قاد المتهم شاحنة بصورة متهورة، غير آبه لظروف الشارع وهو عبارة عن منحدر خطر، ودون أن يعير أي اهتمام لسائقين آخرين لفتوا انتباهه خلال سفرهم إلى رائحة قوية انبعثت من قاعدة الاطارات، على ما يبدو من الفرامل".
وأضافت لائحة الاتهام أنّ "المتهم وقبل وصوله إلى مفترق "ديريخ موشيه" في نيشر بـ800 متر، فقد سيطرته على الشاحنة بشكل كليّ وبدأ يطلق صافراته ويصرخ تجاه السائقين في الشارع بإخلائه، في الوقت الذي واصلت فيه الشاحنة سيرها بسرعة عالية جدا، حيث اصطدم بعدة مركبات وتسبب بقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين".
وانهت النيابة بالقول: "عند وصول المتهم إلى المفترق صدم بشاحنته عددا من السيارات، وتسبب بوفاة الأشخاص السبعة وأصاب آخرين. وأخيرا صعدت الشاحنة على الرصيف واصطدمت بجدار إسمنتي لقاعدة عسكرية مهجورة، وتوقفت على بعد 18 مترا من الجدار" بحسب ما جاء في لائحة الإتهام.