الثلاثاء: 27/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الزراعة في محافظة طولكرم تفتتح بازارا للمنتجات الريفية في طولكرم

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 14:38 )
طولكرم- معا- بالتعاون مع دائرة المساعدات الانسانية (ECHO ) ومؤسسة كير الدولية افتتحت مديرية الزراعة في محافظة طولكرم الاربعاء بازار المنتجات الريفية بحضور نادر عواد مساعد محافظ طولكرم وشاكر جودة وكيل مساعد الخدمات الزراعية في وزارة الزراعة واحمد عبد الوهاب مدير زراعة طولكرم وممثلين عن وزارة الزراعة ومؤسسة كير والمؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

واشتمل البازار على انواع عديدة من المنتجات الريفية كالعسل وزيت الزيتون والمخللات والزعتر والجبنة والاعشاب الطبية والمربى الذي صنع على ايدي نساء قرويات اضافة الى التطريز و التراث الفلسطيني.

اعتبر جودة هذا البازار تجربة حديثة تقوم برعايتها وزارة الزراعة بالتعاون مع مؤسسة كير والتي نهدف من خلالها مساعدة المرأة الريفية الفلسطينية لكي يتسنى لها تسويق منتجاتها وكسب لقمة العيش من خلال هذه المساعدات , خاصة ان هذه المنتجات تتميز بجودتها العالية وخلوها من المواد الحافظة , مشيرا ان الوزارة تعمل على ايجاد مقر دائم لهذا البازار داخل المحافظة .

عبد الوهاب قال ان الهدف من هذا البازار هو العمل على تفعيل دور المرأة الفلسطينية الريفية وتوفير الأمن الغذائي وايجاد باب رزق آخر ودائم لها خصوصا في ظل الحياة الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني , مؤكدا ان تسويق هذه المنتجات فاق ما كنا نتوقع حيث لاقى اقبالا كبيرا من قبل المواطنين والمتسوقين .

الحاج نادر عواد اعرب عن تقديره لكل من ساهم في اعداد هذا البازار والعمل على انجاحه حتى يتسنى لنا النهوض بالقطاع الزراعي الذي يعتبر ركيزة اساسية من ركائز الاقتصاد والزراعة الكرمية الفلسطينية .