السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة ستبدأ بث اذاعة للجيش الفلسطيني من غزة خلال أيام

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 14:45 )
غزة-معاً- تطلق خلال أيام وزارة الداخلية والأمن الوطني بثها التجريبي لإذاعة " صوت الكرامة" الناطقة باسم الوزارة والتي تحمل رسالتها الإعلامية لكل بيت فلسطيني.

وأكد المنسق الإعلامي لمكتب الوزارة الإعلامي إياد الأطرش خلال اتصال هاتفي مع معاً ان الإذاعة ستبدأ بثها التجريبي بالأغاني الوطنية غير التعبوية ، على تردد رقم 105.5 Fm، مؤكداً ان الهدف من الإذاعة أن تكون منبراً إعلامياً للوزارة يوصل رسالتها الإعلامية إلى المواطنين في ظل انتشار الإذاعات الأخرى ولتحقيق أهدافها الرامية إلى حماية المواطن الفلسطيني وتعزيز مبدأ سيادة القانون، بالإضافة إلى انتشار الراديو بين الناس ورخص ثمنه، لتكون بجانب الموقع الإلكتروني الرسمي للإذاعة.

وأشار الأطرش إلى ان الكادر الإعلامي الذي سيعمل في الوزارة متكون حتى الآن من 30 إعلامياً كلهم من حملة شهادات جامعية في الصحافة والإعلام بالإضافة إلى خبرة لا تقل عن 5 سنوات في العمل الإعلامي، ملمحاً إلى ان هناك توجهاً لزيادة هذا الكادر.

وعن بث هذه الإذاعة الرسمية إلى جانب هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية قال الأطرش ان الإذاعة لا تتناقض مع هذا الصوت الإعلامي الرسمي للسلطة وان لكل وسيلة إعلامية هدفها ورسالتها وجمهورها الخاص، مشدداً على ان الإذاعة ستكون إذاعة للجيش الفلسطيني، وخاصة ان كل الدول لديها إذاعات للقوات المسلحة.

ولمح الاطرش إلى ان برامج الإذاعة ستكون لتغطية نشاطات وفعاليات الوزارة بالإضافة إلى تغطية ملف الانسحاب، بحيث تكون إذاعة متخصصة .

وحول البث إلى الضفة الغربية قال الاطرش ان ذلك متوقف على قوة جهاز " الترانسميتر" بحيث يغطي حالياً 3 كيلومتر فقط وقد يصل إلى بعض مدن الضفة، مشيراً إلى ان موازنة هذه الإذاعة من الوزارة ولا يزال النقاش جاريا حول حجم هذه الموازنة ونوعية البرامج ومواقيتها.