الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية لتنمية المخيمات تنظم لقاءً تمهيديا استعدادا لعقد مؤتمر الشباب وقضايا التنمية في رفح

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 17:00 )
خانيونس - معا - نظمت الجمعية الوطنية لتنمية المخيمات الفلسطينية في مدينة رفح ، لقاء" تمهيديا للجنة التحضيرية لمؤتمر " الشباب وقضايا التنمية " والتي يعمل ضمن مشروع تعزيز مباديء الديمقراطية والمجتمع المدني لدى طلبة الجامعات حيث تم تشكيل اللجنة من متطوعي مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني ومجموعة من الإعلاميين .

وقال سامي برهوم مدير المشروع :" هذا المؤتمر هو الثاني للشباب الذي تنظمه الجمعية ، مشيرا الى ان لقاء اليوم يهدف إلى مناقشة المحاور الرئيسية للمؤتمر والتوصل إلى تصور نهائي لفعاليات المؤتمر والخروج بتوصيات لعقد المؤتمر حيث تم الاتفاق على شعار المؤتمر " نحو تنمية تمكينية للشباب الفلسطيني".

وأشار كل من نسرين أبو لبدة ، وإبراهيم يونس منسقا المشروع :" أن الفئة المستهدفة من المؤتمر هم الشباب في المؤسسات الأهلية في المنطقة الجنوبية ، و طلبة المشروع المتدربين ، وطلاب الجامعات والمعاهد التعليمية ، ومتطوعي الجمعية الناشطين في مجال المجتمع المدني ، موضحين ان الهدف من المؤتمر هو تمكين الشباب الفلسطيني وخاصة في جنوب القطاع في مجال التنمية الاجتماعية ، وتعزيز النهج الديمقراطي في المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ؛ من اجل خلق مجتمع مدني متحضر قائم على الديمقراطية ، وبناء المؤسسات بشكل يمكنها من البقاء والاستمرارية في خدمة المجتمع .

وأوصى المشاركون في اللقاء بضرورة تضمين قضية الانسحاب في جلسات المؤتمر لكونها قضية هامة للشباب من جميع النواحي التنموية والاقتصادية .

يشار الى أن المؤتمر يأتي ضمن فعاليات المرحلة الخامسة من المشروع حيث ناقش المجتمعون في اللقاء العديد من القضايا المطروحة على أجندة المؤتمر وخاصة القضايا المتعلقة في دور الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ،ودور مؤسسات المجتمع المدني في تنمية قدرات الشباب.