الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلا تكرم القائمين على مشروع العمل مقابل الغذاء وتناقش مع لجان الاحياء قضايا تهم المواطنين

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 17:01 )
خانيونس- معا- أقامت بلدية بني سهيلا حفل تكريم لممثلي المؤسسات والهيئات الداعمة لمشروع العمل مقابل الغذاء، بمناسبة الانتهاء من تنفيذ الجزء الأول من المشروع الذي عمل على توفير لقمة عيش كريمة للمواطن الفلسطيني من خلال، تقديم مساعدات عينية للمواطنين.

وحضر الحفل رئيس بلدية بني سهيلا الأستاذ عبد القادر الرقب وممثلة مؤسسة C.H.F المنفذة للمشروع والسيدة تهاني أبو دقة منسقة المشروع وعدد كبير من المواطنين وممثلي المؤسسات المختلفة.

وأكد عبد القادر الرقب رئيس البلدية أن المشروع أفاد الكثير من الأسر المحتاجه والمواطنين الذين لم تصلهم مساعدات من أي هيئات او منظمات داعمة لكونهم مواطنين وليسوا لاجئين.

وأوضح الرقب أن البرنامج تم بشكل جيد, رغم وجود بعض الخلل في بداية تنفيذه وهو التدقيق في أسماء الأشخاص الذين يستحقون المساعدات حيث أرجأ تسبب هذا الخلل في الضغوط التي لاقتها البلدية من المواطنين مشيرا انه تم تصحيح الأخطاء وتنقيح القوائم وإعطاء كل ذي حق حقه.

ووجه الرقب الشكر الي الهيئات القائمة والداعمة للمشروع وخص بالذكر مؤسسة WFB وC.H.F اللتين أشرفتا علي المشروع.

وقدمت تهاني أبو دقة منسقة المشروع الشكر لكل الذين ساهموا بإنجاح المشروع وخاصة لجان الأحياء الذين وفروا المناخ الملائم لإنجاح البرنامج الذي يحترم للفقير الفلسطيني مشاعره وانسانيتة, مشيرة إلى الدور الكبير الذي لعبته هذه اللجان بالتعاون مع البلدية في سبيل توفير أسماء الفقراء والمحتاجين الذين كان يستهدفهم المشروع، وقالت أبو دقة أن المشروع سيستمر لمدة شهرين اضافيين، لتوفير المساعدة لكل الفقراء والمحتاجين.

ومن جانب آخر التقي عبد القادر الرقب مع رؤساء الأحياء في البلدية لمناقشة ومتابعة المشاريع التي تنفذها البلدية حيث تم مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تعاني منها البلدة ، وخاصة ما يتعلق بالنفايات والصرف الصحي ورصف الطرق.

وقال الرقب: " أن البلدية ليس لديها أموال كافية لحل جميع المشاكل التي يعاني منها المواطنون، وانها تقوم عن طريق المشاريع المقدمة للجهات المانحة بتوفير جزء من احتياجات المواطنين الذين نتطلع إلى إرضائهم بدون استثناء".

وأضاف الرقب ان البلدية بصدد وضع بعض الحلول المؤقتة لمشكلة الصرف الصحي والآبار وذلك خلال الأشهر المقبلة عن طريق بعض المشاريع المستقبلية, وتوقع ان يكون خلال السنتين القادمتين صرف صحي جيد.

وفي ختام اللقاء طالب الرقب المواطنين بالحفاظ علي نظافة البيئة والحرص على وضع النفايات في الأماكن المخصصة لها.