الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحة التابع للبارلمبية يواصل فعاليات دورة إعداد حكام سباحة

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 19:04 )
غزة - معا - الناطق الإعلامي للاتحاد : واصل الاتحاد الفلسطيني للسباحة التابع للجنة البارالمبيةالفلسطينية في غزة، فعاليات دورة إعداد حكام سباحة،(إناث) وذلك بمشاركة (20( معلمة في التربية البدنية والرياضية، وممثلي عن الأندية الرياضية الممارسة لهذه اللعبة في قطاع غزة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة د. مروان عجور، وأعضاء الاتحاد.

ويشرف أحمد مصلح رئيس لجنة الحكام المركزية بالاتحاد على فعاليات الدورة التي ستمتد لعشرة أيام.
وصرح د. عجور بأن هذه الدورة ستنقسم إلى أربعة أقسام، الأول منها يشمل الإطار النظري، الذي يحتوي على ماهية رياضة السباحة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتاريخ السباحة، إلى جانب أهميتها وفوائدها.

وأشار إلى أن الإطار النظري سيحتوي أيضا على مخاطر رياضة السباحة، ومعوقاتها، إلى جانب الحديث مفصلا عن أنواعها، كذلك أنواع حمامات السباحة، والمواصفات القانونية للمسبح الأولمبي، بالإضافة إلى مهام كل حكم من حكام السباحة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة، أن القسم الثاني من الدورة ، سينصب على إجراء اختبار للياقة البدنية للمشاركات، بينما سيكون القسم الثالث حول كيفية سباحة الأنواع الأربعة، في حين سيكون القسم الرابع حول إجراء تحكيم عملي في مسبح نادي الوفاء يوم 17/5/2014م.

وأضاف د. عجور بأنه درة يقتصر على الإطار النظري والتحكيم العملي في هذه الدورة، وفي اللياقة البدنية والتدريب العملي للسباحات الأربعة للمشاركات داخل المسبح ستقوم أ. إيمان بإعطائة. منوهاً بأنه من ستنهي الدورة نجاحه في الاختبار النظري والعملي، سوف يحصل على شهادة حكم سباحة من الدرجة الثالثة.

وفي سياق متصل أكد د.مروان عجور بان الاتحاد أنهي قبل شهر نفس الدورة للذكور من طلاب كليتي التربية البدنية والرياضة التابعين لجامعة الأقصى والكلية الجامعية. ومن المهتمين برياضة السباحة من الأندية الرياضية في قطاع غزة.

وفي نفس السياق بأن الاتحاد سيقيم يوم السبت الموافق17/5/2014م على مسبح الوفاء بطولة الوفاق الوطني للسباحة وذلك الساعة 11 صباحاً للذكور - والساعة 3 عصراً نفس المسبح بطولة سباحة للإناث والتي ستكون هي الأولي من نوعها على مستوي الوطن فلسطين، وسيقوم بتحكيمها خريجي دورة الحكام من الإناث التي أقامها الاتحاد.