الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة : ستبقى فتح حامية المشروع الوطني وستعود إلى قيادة الشعب الفلسطيني رغم الكبوات التي واجهتها

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 17:32 )
المحافظة الوسطى- معا- أكد الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى أن حركة فتح ستبقى رائدة النضال الوطني الفلسطيني وحامية مشروع التحرر والاستقلال رغم الكبوات التي ألمت بها.

واعتبر ابو سمهدانة خلال لقائه بوفد من الشبيبة الفتحاوية رداً على اتهامات وجهت للحركة بأنها شاخت ولا يمكنها النهوض من جديد, "أن الأصوات التي تخرج بين الحين والأخر بتصريحات من هذا القبيل إنما تنم عن فقدان أصحابها لأهلية القيادة وتصريحاتهم تصب في إطار الحملة الشرسة التي تهدف إلى استئصال الحركة من الشارع الفلسطيني والتنكر لنضالات ممتدة على مدار أكثر من أربعة عقود ".

وأشار ابو سمهدانة الى أن هناك بعض الأصوات التي وصفها بالنشاز تخرج لتقول أن فتح قاربت على نهايتها ولا تستطيع حتى تثبيت وحصر عضويات أبنائها, مؤكداً" أن هذه التصريحات قد جانبت الصواب وان حركة فتح ورغم ما حدث في قطاع غزة قامت بحصر أكثر من مئتي ألف عضوية في قطاع غزة وحده" .

وتابع ابو سمهدانة" أن ما تم حصرهم وتثبيت عضوياتهم هم قادرون وفي كل لحظة على خوض معركة فتح وان يدافعوا عنها وعن المشروع الفلسطيني وان يعيدوا الكرامة لكل أبنائها المخلصين .

وشدد ابو سمهدانة على" أن هناك الكثير ممن اتخذ من الحركة وسيلة للوصول إلى مطامح شخصية لكن ان فتح ستلفظهم وستبقى هي في الطليعة للقيام بمهامها على أكمل وجه وخصوصاً البناء والتوحد الداخلي ومواجهة كل من يقف أمام هذه الحركة العملاقة لأنها حركة الشارع الفلسطيني والفلسطينيين" .

واشار ابو سمهدانة" ان حركة فتح تتعرض للاستئصال وتحديداً في قطاع غزة في مشاريع تقودها أجندة خارجية وتهدف إلى فصل الشارع الفلسطيني عن حركته ألام على اعتبار أنها حركة هذا الشارع الذي دافع وسيواصل دفاعه عن تاريخ ونضالات هذه الحركة" .

واعتبر ابو سمهدانة صمت البعض ازاء ما يحدث لأبناء حركة فتح في غزة مشاركة في الجريمة داعياً حركة حماس إلى وقف ملاحقة نشطاء الحركة.