الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية مصر: مصر لن تدخر جهدا لاقامة دولة فلسطينية مستقلة

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 18:41 )
القاهرة - مراسل معا - اكدت وزارة الخارجية المصرية اليوم بأن وزير الخارجية نبيل فهمي التقى مساء الاربعاء الرئيس محمود عباس.

هذا وتناول الاجتماع آخر تطورات الملف الفلسطيني في ضوء جمود مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية والجهود الأمريكية المبذولة لاستئنافها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي صباح اليوم الخميس بأن الوزير فهمي جدد خلال اللقاء دعم مصر الكامل للموقف الفلسطيني من استئناف المفاوضات مع اسرائيل على اسس واضحة ووفقا لمرجعيات عملية السلام، مؤكد بأن مصر لن تدخر جهدا في سبيل مساعدة الأشقاء الفلسطينيين في الحصول على حقوقهم المشروعة واقامة دولتهم المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف المتحدث باسم الخارجية على ان مصر ستؤيد المواقف التي ستتخذها القيادة الفلسطينية تجاه جهود إحياء عملية السلام وازالة كافة العقبات التي تعترض ذلك وبصفة خاصة ضرورة وقف النشاط الاستيطاني.

وقال المتحدث ان الرئيس عباس وجه التهنئة لوزير الخارجية بمناسبة قرب إجراء الانتخابات الرئاسية في مصر معربا عن دعمه وتأييده لخريطة الطريق التي وضعها الشعب المصري لبناء دولته الديمقراطية الحديثة.