الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز واصل لتنمية الشباب في الضفة يختتم فعاليات "معسكر إبداع الطالب الجامعي الأول"

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 22:10 )
بيت لحم- معا- اختتم مركز واصل لتنمية الشباب في الضفة اليوم "معسكر إبداع الطالب الجامعي الأول"، والذي نفذه بالشراكة مع مركز الغد الجديد في بيت لحم.

واقيم المعسكر برعاية جمعية الكتاب المقدس، بمشاركة 30طالبة وطالب من الموهوبين، وذوي الإبداعات في مجال المسرح والشعر والرسم والغناء، من طلبة الجامعة الأمريكية، وبيت لحم، وبيرزيت، وعددا من طلبة المدارس الثانوية".

واشتمل المعسكر على العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التي تناولت دور المسرح والأدب في تعزيز مفهوم الوحدة والمواطنة والتعايش، وأمسية ثقافية فنية نظمها المشاركون في قاعة الاتحاد النسائي العربي في بيت ساحور، بالاضافة لتلقي المشاركين في المعسكر عددا من الدورات والمحاضرات.

وأشاد محمد سلامة رئيس المركز بجهود المشرفين على المعسكر، وبالطاقات المتميزة للشابات والشباب المشاركين فيه.

وعبر سلامة عن شكره لكافة المؤسسات التي أسهمت في إنجاح فعاليات هذا المعسكر، وبشكل خاص جمعية الكتاب المقدس، والاتحاد النسائي العربي، واتحاد الشباب الديمقراطي في بيت ساحور.

وأكد سلامة على ان مركز واصل سيستمر في تنظيم مثل هذه الأنشطة رغم العقبات التي واجهته في تغطية نفقات النشاط نظرا لتدني استجابة المؤسسات المحلية لرعاية هكذا أنشطة.

من جانبها أشارت أريج بنورة رئيسة مركز الغد الجديد لأهمية التعاون ما بين مركزها ومركز واصل، والذي أثمر بنجاح هذا النشاط الثقافي النوعي، معربة عن أملها باستمرار هذا التعاون وتطويره لما فيه خدمة الشباب والمجتمع الفلسطيني.

يذكر ان "واصل" مؤسسة أهلية غير حكومية وغير ربحية تأسست من خلال جهود مجموعة من الشباب والطلبة الجامعيين، تهدف لتنمية قدرات الشباب وتمكينهم على كافة الصعد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والفنية، وفي احتضان مواهبهم وإبداعاتهم ورعايتها, وتأهيلهم لدور أكثر فاعلية في خدمة المجتمع وفي المشاركة في صنع القرار.

و حاضر في المعسكر الذي استمر اسبوعا ، عريب الميمي، والدكتور اغلب خوري، وذلك في قاعة النادي الأرثوذوكسي العربي،