الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في غزة يصدر تقريره اليومي حول الانتهاكات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 17:37 )
غزة - معا- اصدر المركز الفلقسطيني لحقوق الانسان تقريره اليومي اكد فيه ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل العمل في هدم المنازل والمنشآت داخل المستوطنات التي تم إخلاءها سواءً في قطاع غزة أو شمال الضفة الغربية، وسط مزيد من القيود والحصار على كافة التجمعات السكنية القريبة من تلك المستوطنات.
وذكر التقرير ان قوات الاختلال قد باشرت في ساعات صباح اليوم الموافق 31/8/2005، اعمال الهدم في قرية الدهينية الفلسطينية، أقصى جنوب شرق رفح، المتاخمة من جهة الجنوب للحدود المصرية ومن الشرق للحدود الإسرائيلية.
واشار التقرير الى مواصلة قوات الاحتلال إغلاق معبر إيرز، شمال القطاع في وجه العمال الفلسطينيين،اضافة الى الطرق الرئيسية والفرعية التي كانت قد أغلقتها منذ بدء الانتفاضة، فيما تغلق حاجزي أبو هولي والمطاحن، جنوب القطاع وهما الشريان الرئيسي لحركة الأفراد والبضائع بين شمال القطاع وجنوبه، نهاراً. ولا تلتزم تلك القوات بمواعيد فتحه المعلنة للجانب الفلسطيني، ليلاً الأمر الذي يخلق معاناة غير مسبوقة للسكان المدنيين. كما يعاني السكان المقيمين بالقرب من المستوطنات الإسرائيلية المخلاة ظروف حصار خانقة، سلبتهم الكثير من حقوقهم الأساسية.

ورصد التقرير الانتهاكات الاسرائيلية المختلفة من اعمال تجريف وهدم واعتقال ومداهمة منازل المواطنين في جميع محافظات الوطن .