الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة أطباء العالم اليونانية تقدم اجهزة لوزارة الصحة

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 15:02 )
غزة- معا- قدمت إليني كاتسو نياكي ممثلة مؤسسة أطباء العالم التابعة لوزارة الخارجية اليونانية ثلاث أجهزة غسيل كلى و8 كراسي لنفس الأجهزة.

وقد تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أجهزة غسيل وكراسي كلى بقيمة 40.500 يورو 22.000 دولار على التوالي.

وقال ادهم البطة مسؤول ملف اليونان في دائرة التعاون الدولي لوزارة الصحة أن ممثلة المؤسسة قامت بالاتفاق في وقت سابق مع وزارة الصحة على تقديم أجهزة غسيل الكلى بناء على زيارة ميدانية قامت بها منذ ثلاث شهور لمراكز غسيل الكلى وتفقد حاجة المراكز في مستشفى الشفاء ومستشفى ناصر.

وعقد اجتماع ضم كل من وليد شقورة مدير التعاون الدولي والمهندس محمد النجار والدكتور نعمان عابد وهارون بسيسو والمهندس سابا .

وثمن البطة استجابة المؤسسة لاحتياجات وزارة الصحة الفلسطينية لهذه الأجهزة, مذكرا أن المؤسسة اليونانية هي السباقة دائما في تلبية احتياجات وزارة الصحة, مشيرا الى أخر تبرع قدمته المؤسسة من أدوية ومهمات طبية لوزارة الصحة بقيمة 20.000 يورو .

ومن ناحيته أعرب خالد راضي مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة عن شكره العظيم لمؤسسة أطباء العالم اليونانية وأشاد بدورها البارز في دعم مراكز ومؤسسات وزارة الصحة خاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والانتهاكات المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وذكر انه قامت لجنة التبرعات في وزارة الصحة باستلام الأجهزة والكراسي المقدمة وسيتم توزيعها على مستشفيات الوزارة .