الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل تعد وثيقة سوداء تفضح العنصرية الاسرائيلية بكافة اشكالها

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 19:06 )
معا- قررت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل ، بتاريخ 6/8/2005 في اعقاب المجزرة الارهابية في شفا عمرو، اعداد وثيقة شاملة تبين وتفضح وتدين بواطن ومظاهر العنصرية، الرسمية والغير الرسمية ، في اسرائيل بدء من التشريعات القانونية مروراً بالقرارات والممارسات الرسمية السياسية وحتى التصريحات العنصرية والتحريضية العدائية تجاه الجماهير العربية وقياداتها.

كما قررت اللجنة تنظيم حملة دولية ومحلية لنشر هذه الوثيقة ، والعمل على طرحها بشكل مكثف جدي ومنهجي امام الهيئات والمحافل الدولية ، لتشكل مقدمة لتدويل قضية الفلسطينين في داخل.

وكان ممثلي الاحزاب والحركات السياسية العربيةقد اجتمعوا في مكاتب اللجنة بتاريخ 16/8/2005 ، لبحث وبلورة الخطوط العريضة لمضامين هذه الوثيقة ومركباتها ، كوثيقة مركزة وشاملة بإسم الهيئة التمثيلية العليا للجماهير العربية الفلسطينية في اسرائيل.
واتفقت القوى والاحزاب العربية في الداخل على تسمية الوثيقة بـ (( الوثيقة السوداء )) وعلى ضرورة العمل على اعدادها وبلورتها واصدارها خلال شهر ايلول سبتمبر القادم ، بالتعاون مع المختصين والباحثين في هذا الامر، آخذين بعين الاعتبار الاصدارات التي قامت بها عدد من الجمعيات والهيئات المحلية في هذا الشأن وتم تكليف مدير مكتب لجنة المتابعة العليا لتركيز هذه المهمة واجراء المشاورات اللازمة في هذا الاتجاه.