السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة وليد عبد ربه يبحث مع القنصل الامريكي العام سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 19:29 )
رام الله- معا- التقى وزير الزراعة الدكتور وليد عبد ربه في مقر الوزارة برام الله القنصل الامريكي العام جاكوب واليس ووفداً مرافقاً له مكون من السيدة ايمي شيدلبارو رئيسة القسم الاقتصادي والسيد مايك كارتن اقتصادي البرنامج والسيدة ميرم عوض الملحق الاقتصادي بالقنصلية .
واستعرض عبد ربه للوفد الضيف خطة التنمية الزراعية والمشاريع التي تنوي الوزارة تنفيذها ، خاصة في الاراضي التي سيتم اخلاؤها في قطاع غزة واعتبارها مناطق زراعية مؤهلة كما تبحث في سبل التعاون المستقبلي وآلية تنفيذ مشاريع جديدة والمعوقات والمشاكل التي تواجه تنفيذها وكيفية نقل البضائع بين شطري الوطن بالاضافة الى عملية الاستيراد والتصدير للنتجات الزراعية.

وكذلك تم بحث سبل تفعيل الجهود لجلب المزيد من الدعم والتمويل للقطاع الزراعي وضرورة اعطائه الاولوية في هذه المرحلة.
وركز الوزير على الدور الذي يلعبه قطاع الزراعة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة اضافة الى موضوع الامن الغذائي والتسويق و استخدام المياه العادمة والمعالجة في الزراعة وتقنيات الحصاد المائي والاستخدام الامثل للمياه في الزراعة والمساعدة في مجال البحوث والارشاد والتدريب.

وفي نهاية اللقاء اشاد السيد واليس بدور وزارة الزراعة في التنمية الزراعية المستدامة واكد على اهتمام الحكومة الامريكية بالقطاع الزراعي بإعتبارها ركناً هاماً من اركان الاقتصاد الوطني الفلسطيني وعن تقديم مساعدات تنموية ضمن برنامج طموح لدعم القطاع الزراعي وابدى اهتمامه لتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وتقديم الدعم من خلال مشروع الغذاء من اجل التطور ومساعدة الفلسطينيين لانجاح عملية الانسحاب من قطاع غزة وشمال الضفة وتوطيد العلاقة مع الحكومة الفلسطينية.

والجدير ذكره بأن هناك العديد من المشاريع المقدمة من وزارة الزراعة الامريكية والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة ACDI/VOCA الامريكية.