السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام اللجان الشعبية يزور معرض -نحن الجدار الابقى- المقام في قاعة رابطة الجامعين بالخليل

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 20:59 )
الخليل - معاً - قام امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي على راس وفد شعبي من اللجان الشعبية بزيارة معرض " نحن الجدار الابقى " والذي اقامته جمعية العنقاء بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية في قاعة رابطة الجامعيين بالخليل تحت رعاية شركة ماجك لاين.

وقد احتوت اجنحة المعرض على اللوحات الفنية التي رسمة بريشة العديد من الفنانين التشكليين الفلسطينيين وعلى المجسمات الفنية .

وعقب امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي بعد جولته داخل أروقة المعرض ان هذا المعرض يمثل حالات واشكال النضال الفلسطيني وقال "ان المعرض يمثل من خلال هذه الرسومات والمجسمات الفنية المعاناة الفلسطينية من جراء وجود جدار الضم والفصل العنصري ويظهر غطرسة الاحتلال الاستيطاني العنصري البغيض وان الرسومات عبرت بشكل واضح عن الصبر والصمود الفلسطيني في وجه كافة ممارسات الاحتلال الهادفه لترحيلنا من وطننا وتفريغ تجمعاتنا السكانية من محتواها السكاني الفلسطيني من خلال حصارها بالاسلاك الشائكة وبالجدار والمستوطنات ".

وفي نفس السياق زار وفد من اللجان الشعبية والمكتب الحركي للمراة التابع لحركة فتح في اقليم جنوب الخليل مديرية تاهيل الاسرى والمحررين في محافظة الخليل.

وكان المحرر صلاح البدوي مدير المديرية في استقبال الوفد حيث ورحب بامين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي وبأمينة سر المكتب الحركي للمراة السيدة جهاد الطل والوفد المرافق لهما .
وشرح البدوي الظروف الصعبة التي يعاني منها الاسرى داخل سجون الاحتلال والاجراءات القمعية والوحشية التي يتعرض لها الاسرى من قبل سجانيهم وادارات السجون .

ومن جهته طالب امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي بضرورة مضاعفة الجهد الشعبي والجماهيري المساند للاسرى وبالعمل الجاد من قبل كافة الجهات الرسمية والوطنية والشعبية لتعزيز صمودهم وتحسين ظروفهم الحياتية داخل السجون والعمل على اطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال.