الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور وزير الشباب والرياضة: مهرجان جماهيري حاشد في القدس لانطلاق المخيمات الصيفية وتخريج دورات القادة

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 15:45 )
القدس -معا- انطلقت امس في محافظة القدس المخيمات الصيفية لهذا العام وكانت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة القدس قد اقامت يوم امس مهرجانا جماهيريا حاشدا للاعلان عن انطلاق المخيمات الصيفية تم فيه تخريج دورات قادة ومنشطي و مشرفي هذه المخيمات.

وحضر الاحتفال وزير الشباب والرياضة وزير شؤون الاسرى اشرف العجرمي ومحافظ القدس جميل ناصر ومنسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية موسى ابو زيد ومدير عام محافظة القدس المحامي فهمي شبانة وامين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس حاتم عبد القادر وامين سر المكتب الحركي لرجال الاعمال في القدس يوسف مخيمر الذي رعى هذا الاحتفال ومدير مديرية القدس في وزارة الشباب والرياضة منسق اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية زياد صب لبن واعضاء المجلس التشريعي نواب القدس الدكتور عبد الله عبد الله و جهاد ابو زنيد و المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية و المؤسسات الشريكة في اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

كما حضرت وزارة الشباب و الرياضة ووزارة التربية و التعليم وهيئة التوجيه السياسي و الوطني واتحاد الجمعيات الخيرية ومؤسسة ملتقى بناة المستقبل ومؤسسة الاشبال والزهرات و جمعية الرازي للثقافة و المجتمع و الاغاثة الزراعية و رابطة اندية القدس ودائرة تنمية الشباب في بيت الشرق ورؤوساء و اعضاء و المؤسسات الوطنية وقيادات ومنشطي كافة المخيمات الصيفية في محافظة القدس و البالغ عددها ستون مخيما صيفيا للاطفال و الطلائع.

والقى معالي وزير الشباب و الرياضة اشرف العجرمي كلمة هامة عبر فيها عن موقف الحكومة تجاه العديد من القضايا السياسية و الثوابت الفلسطينية, مدينا الانقلاب الدموي الذي اقدمت عليه حركة حماس في قطاع غزة, داعيا الى الاهتمام بالاطفال والطلائع وقدم مبلغ خمسة الاف دولار لدعم زيارات المخيمات الصيفية الى المسجد الاقصى المبارك.

كما و القى المطران عطا الله حنا كلمة هامة شدد فيها على الثوابت الوطنية والاسلامية المسيحية وقدم دعما للمخيمات الصيفية التي ستخصص جانبا من نشاطاتها لزيارة الاماكن المقدسة الاسلامية و المسيحية والتاريخية في القدس من جانبه ركز محافظ القدس جميل ناصر على اهمية هذه النشاطات في صقل شخصية الطفل الفلسطيني, شاكرا جميع العاملين في هذا المجال من مؤسسات وافراد على تفانيهم و اخلاصهم في عملهم.

بدوره شكر موسى ابو زيد منسق عام اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية كل الجهات الداعمة للمخيمات الصيفيةمثل شركة كهرباء محافظة القدس الشريف واليونيسف وبيت مال القدس الشريف وغيرها من المؤسسات .

والقى امين سر المكتب الحركي لرجال الاعمال في القدس يوسف مخيمر كلمة ابدى من خلالها دعم المكتب لهذه النشاطات وتبرع للمكتب بالف دولار لصالح زيارات المسجد الاقصى المبارك اضافة الى رعاية المكتب لحفل الافتتاح.

واثنى امين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس حاتم عبد القادر على جهود وزارة الشباب و الرياضة وجمعية الرازي للثقافة والمجتمع التي قادت دورات التدريب باقتدار ونجاح.

كما وقدم شكره لكل من ساهم في انجاح مشروع شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك الذي ترعاه اللجنة القطرية لدعم القدس, داعيا جميع المخيمات الصيفية الى التواصل مع هذا البرنامج.

واعلن مدير مديرية القدس في وزارة الشباب والرياضة منسق اللجنة الفرعية باسم الله عن افتتاح المخيمات الصيفية اليوم في كافة انحاء محافظة القدس.

وتخلل الاحتفال الذي قام بعراقتة مدير عام جمعية الرازي للثقافة والمجتمع جميل الدويك فقرات فنية لمركز الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط وفقرات رياضية لنادي شباب عناتا.

وفي ختام الاحتفال قام المدريون ولجنة التكريم يتخريج 200 منشط ومنشطة للمخيمات الصيفية وقامت لجنة التكريم بتسليم الدورع التقديرية للمدريبين.

هذا وسيقوم المشاركون يوم الجمعة القادم برحلة جماعية الى منطقة جنين والفارعة وطوباس حيث يتم وضع برنامج تبادل بين المخيمات الصيفية هناك مع مخيمات المحافظة القدس الشريف.

ويذكر ان عدد المخيمات الصيفية في منطقة القدس لهذا العام يبلغ ستين مخيما تقيم منها جمعية الرازي ستة عشر مخيما ضمن مشروع شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك و المشروع الذي ترعاه اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس .