الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يتفقد برامج الأنشطة الصيفية ويشيد بدور "الأونروا" ومعهد "كنعان" في دعم الأطفال

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 15:48 )
خان يونس- معا- ثمن الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، جهود وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، ومعهد كنعان النمائي، في رعايتهما لسلسلة من البرامج الصيفية لأطفال قطاع غزة .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمجموعة من المخيمات الصيفية الناشطة التي تشرف عليها عدد من الجمعيات والمؤسسات الفاعلة في أرجاء مختلفة من محافظة خان يونس، ضمن برنامج الأنشطة الصيفية الذي يديره معهد كنعان النمائي، بدعم من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في القطاع.

وشدد د. الفرا على أهمية وضرورة إعادة الابتسامة لنفوس شريحة كبيرة من الأطفال وبذل المساعي لفسح المجال أمامهم للتعبير عن أحلامهم البريئة التي تساعدهم في الدمج المجتمعي، وتفرغ ما بداخلهم من ضغط نفسي واجتماعي وبخاصة بعد الأحداث المؤسفة والظروف المعيشية الخانقة التي باتت تعصف بحياة المواطنين.

وأعرب د. الفرا عن آمله بأن تنتهي البرامج الصيفية بفائدة عامة لأؤلئك الأطفال تمكنهم من الخروج من واقعهم النفسي الأليم إلى واقع أكثر إشراقاً وأمناً، مشدداً على ضرورة أن ترعى المخيمات الصيفية الناشطة لهذا العام الزوايا الترفيهية التي تكشف عما يجول في خواطر ونفوس الأطفال جراء الظروف الصعبة التي عاني منها قطاع غزة في الآونة الأخيرة .

من جانبه أشار رمزي النجار، رئيس مجلس إدارة جمعية أجيال للتواصل والإنماء، إلى أن الجمعية تعمد خلال برامجها إلى تحفيز إصرار الأطفال بروح التحدي نتيجة الظروف القاتلة التي تحيق بهم في شتى الجوانب الحياتية لهم ولأسرهم بفعل استمرار الإحتلال في سياسة تضييق الخناق والحصار على الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن برامج الأنشطة الصيفية تتوزع على عدة مناطق جغرافية بمحافظة خان يونس ويستفيد منها شريحة كبيرة من أطفال محافظة خان يونس يشرف عليهم مجموعة متخصصة من المنشطين والمدربين في مجالات متنوعة ترفيهية مختلفة.