الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس الثالث: الحفاظ على الوجود المسيحي الاصيل في الاراضي المقدسة واجب كنسي

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 17:55 )
القدس - معا - صرح غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و الأراضي المقدسة و الأردن، بأن الحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المقدسة هو جزء لا يتجزأ من الواجب الكنسي الذي هو انساني في صميمه و يعكس رسالة السيد المسيح عليه السلام.

وجاء ذلك خلال استقبال غبطته لوفد من جمعية بيت لحم الأمريكية في مقر بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس حيث تم خلال الإجتماع التباحث في عدد من القضايا الهامة على الساحة و نشطات الجمعية الداعمة للمجتمع الفلسطيني و مؤسساته خاصة في الظروف الصعبة الحالية.

وأكد غبطته على أن الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة هو وجود اصيل لا يمكن أن يقهر بسبب الظروف السياسية و الإقتصادية السيئة التي يعاني منها المجتمع، لكن هذا الصمود الذي هو جزء من صمود المجتمع بشكل عام، يحتاج الى وقفة تكاتف جدية مبنية على التعاون و تكامل الادوار بين الجهات المعنية.

وشدد غبطته على أن مسؤولية الحفاظ على الوجود المسيحي لا تقع على عاتق المسيحيين وحدهم بل ينبغي على المجتمع بأكمله تحمل مسؤولياته في تعزيز الوجود المسيحي واحتضانه، ومنع أية تجاوزات تقع على المسيحيين قد تدفع بهم إلى العزوف أو الهجرة وذلك حفاظا على أصالة المجتمع الذي نعيش فيه و نعتبر انفسنا جزءا لا يتجزاء منه.