الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي مفوض وكالة الغوث ووفداً برلمانياً هولندياً ويؤكد على ضرورة إزالة آثار "الانقلاب"

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 14:15 )
اريحا- معا- ثمن الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ما تقدمه وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الـ ( U.N.R.W.A) من مساعدات للشعب الفلسطيني وخاصة لأبناء قطاع غزة "وخاصة بعد الانقلاب العسكري الذي اطاح بالسلطة الوطنبة الفلسطينية ومزق كافة التفاهمات والاتفاقات الموقعة بما فيها تلك الخاصة بالمعابر الدولية".

جاء ذلك اثناء لقاء د. عريقات مع كارين ابو زيد مفوض عام وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين.

واكدت ابو زيد ان الوكالة تمكنت هذا الصيف من افتتاح مخيمات صيفية للاطفال في قطاع غزة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في القطاع, تضم اكثر من150 طفل وانها تقدم قرابة مليون سلة غذائية وان منظمات الامم المتحدة الاخرى تقوم بما عليها وخاصة في المجال الصحي من خلال منظمة اليونيسيف.

واعربت ابو زيد عن اسفها لقرار وكالة الغوث بوقف كافة مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة والتي تجاوزت مبلغ 100 مليون دولار, وذلك لعدم تمكنهم من ادخال المواد المطلوبة.

على صعيد اخر التقى د. عريقات مع وفد برلماني هولندي من كافة الاحزاب السياسية, حيث قدم لهم وثائق وخرائط تتعلق بملفات القدس والحدود والمستوطنات والمعتقلين واللاجئين ومبادرة السلام العربية وجدار التوسع والضم.

واكد د. عريقات "ان الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة ستبقى وحدة جغرافية واحدة, وانه من الضروري ازالة آثار الانقلاب العسكري, والاحتكام للشرعية الفلسطينية ككل لا يتجزأ بما في ذلك القانون الاساسي وصلاحيات الرئيس والمجلس التشريعي والسلطة القضائية".