الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر استمرار استهداف الصحفيين بالقدس من المستوطنين

نشر بتاريخ: 29/05/2014 ( آخر تحديث: 29/05/2014 الساعة: 23:39 )
رام الله- معا - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ما وصفته بالاعتداء السافر على الطواقم الصحفية الفلسطينية والأجنبية أثناء تغطيتها للاعتداءات والاستفزازات التي مارستها قطعان المستوطنين وشرطة وجيش الاحتلال بحق المواطنين في القدس يوم الثلاثاء والأربعاء.

وجاء في بيان صحفي صادر عن لجنة الحريات التابعة للنقابة ان هذا الاعتداء يأتي ضمن مسلسل الاستهداف الواضح للصحفيين والصحفيات بمدينة القدس في محاولة إرهابية لإبعادهم عن رصد الحقيقة العدوانية للاحتلال ووجه البشع.

وأضاف البيان ان قوات الاحتلال تعمدت الاعتداء على الطواقم الصحفية، حيث منعتهم من التواجد في ساحة باب العمود ، وأبعدتهم بالقوة عن أماكن تجمع المستوطنين وسير مسيرتهم، كما قامت فرق الخيالة بتفريقهم بين الحين والآخر أثناء تأديتهم عملهم، كما حاولت منعهم من تصوير عمليات الاعتقال والاعتداء على الشبان والفتيات.
|282715|
واعتدت القوات الإسرائيلية على طاقم تلفزيون فلسطين أثناء البث المباشر، وقام قطعان المستوطنين بالاعتداء على طاقم الجزيرة وفلسطين اليوم، وحاولوا قطع كوابل البث، كما تعرض مصور صحيفة القدس الزميل محمود عليان والعديد من الزملاء والزميلات العرب والأجانب لانتهاكات متعددة.

وكشف البيان إن قوات الاحتلال هاجمت المقدسيين بساحة باب العامود بالهراوات وقنابل الصوت، بالإضافة إلى الاعتداء على الصحفيين عند باب العامود بالقدس المحتلة، وأطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت.