السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يؤدي اليمين الدستورية في السابع من حزيران رئيسا لمصر

نشر بتاريخ: 30/05/2014 ( آخر تحديث: 30/05/2014 الساعة: 08:06 )
بيت لحم- معا - اعلن في القاهرة مساء الخميس، أن وزير الدفاع المصري السابق عبد الفتاح السيسي الذي فاز في الانتخابات الرئاسية سيؤدي اليمين الدستورية في السابع من الشهر المقبل أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية المصرية العليا.

وقال المستشار محمد الشناوي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المرشح عبدالفتاح السيسي، سيؤدي اليمين الدستورية في السابع من يونيو أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار أنور العاصي، رئيس المحكمة بالإنابة.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن الشناوي قوله إن المادة 144 في الدستور المصري الجديد تشترط على رئيس الجمهورية، قبل تولي مهام منصبه، أن يؤدي اليمين أمام مجلس النواب، ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة في حالة عدم وجود مجلس النواب.

من جانبه، كشف مصدر قضائي، أن رئاسة الجمهورية ستتسلم المحكمة بأكملها لتأمين دخول وخروج الرئيس الجديد، وذلك بحضور الرئيس عدلي منصور وزعماء بعض الدول العربية.

هذا وحقق وزير الدفاع السابق، عبدالفتاح السيسي، فوزاً كاسحاً في انتخابات الرئاسة المصرية بحصوله على أكثر من 96% من الأصوات، وفق النتائج الأولية، وذلك بعد 11 شهراً من عزل الرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، بعد ثورة شعبية انطلقت في 30 يونيو من العام الماضي.