السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع المقدسي للمؤسسات الأهلية يشيد بجهود الرئيس لترتيب البيت الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 18:23 )
القدس - معا - ثمن التجمع المقدسي للمؤسسات الأهلية الجهود التي يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لترتيب البيت وحماية الإنجازات والمكتسبات التي حققها الشعب الفلسطيني على ضوء الأحداث المؤلمة التي شهدها قطاع غزة .

وقال حازم غرابلي رئيس التجمع إن كافة القرارات والسياسات التي يرسمها الرئيس الفلسطيني تستند الى الدستور والقانون الأساسي وتعمد الى ترسيخ الديمقراطية والنهج الديمقراطي الفلسطيني .

وقال غرابلي أن السلطة الوطنية الفلسطينية ومنذ تأسيسها بقيادة الزعيم الراحل الشهيد ياسر عرفات عملت على تأسيس الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وهي التي أصرت على إجراء الإنتخابات الرئيسية والتشريعية لتكريس الممارسة الديمقراطية وهي التي تواصل حماية المشروع الوطني والديمقراطي حالياًَ .

وأشار غرابلي الى أن الذين إنتقدوا السلطة وحركة فتح حين أصرت على عقد الإنتخابات في السابق هم نفسهم الذين يقفون حالياً ويحاولون إتهام السلطة بالتضييق على الحريات أو تخفيض سقف الديمقراطية .

وأدان حازم غرابلي محاولة البعض في القدس إصدار بيانات أو التحدث بإسم مؤسسات القدس أو الإدعاء بتمثيلها وقال أن التجمع هو أوسع إطار مؤسساتي في القدس مشيراً الى أن مجلس إدارة التجمع إتخذ قراراً وإعتباراً من اليوم بالتعامل بجدية مع أي إدعاء بتمثيل مؤسسات القدس وعدم التغاضي عنه حيث أن من يفعلون ذلك سيعرضون أنفسهم للإحراج وعلى الجميع أن يحدد وبالإسم المؤسسات التي يمثلها أو يتحدث بإسمها .

وأوضح غرابلي أن المؤسسات الوطنية المناضلة في القدس الشريف ومنذ بداية الأزمة السياسية الحالية ضاعفت جهودها ونشاطها في القدس لشد الهمة وشحن الطاقات وعدم السماح للإحباط بالتسرب الى نفوس أهالي القدس بصورة يمكن أن تؤثر على الوضع وتسمح للإحتلال إستثمارها ومؤسسات التجمع ركزت على التواجد مع الجماهير خصوصاً أصحاب الأراضي أو المنازل التي يستهدفها المستوطنون في القدس .

وأعرب غرابلي عن أسفه لأن بعض المؤسسات تحاول إصطياد ما تعتقد أنه فرصة "سياسية" يتيحها الوضع الحالي عبر محاولتها الظهور بروح "الوسيط" أو إدعاء "التوازن" لتتساوق مباشرة أو غير مباشرة مع جهود إسرائيل لإضعاف السلطة الوطنية وإرباكها .

وقال غرابلي أنه كان الأولى بمن يدعون الحرص على الديمقراطية أن ينتقدوا من قام بإنقلاب وإرتكاب الجرائم في غزة، حيث يلاحظ أنه لم تصدر عنهم كلمة نقد أو إستنكار للجرائم والإعتداءات على حقوق الإنسان في غزة .

ودعى غرابلي الجميع الى حماية المشروع الوطني والتوحد حيث أن الظروف الحالية مؤلمة وقاسية والمطلوب أن نعمل جميعاً على تخفيف معانات المواطنين وليس محاولة إستغلال الازمة وإستغلال مصائب شعبنا لمكاسب شخصية فارغة .