الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تطلق المخيم الدولي التضامني في بلعين

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 18:24 )
رام الله - معا - تبدأ غدا الجمعة فعاليات انطلاق المخيم الدولي ( مخيم فلسطين تحت الاحتلال... الشباب والتضامن الدولي). زذلك في بلدة بلعين غرب رام الله.

ويشارك في المخيم الذي تقيمه مؤسسة لجان العمل الصحي بالتعاون مع اتحاد الشباب الفلسطيني التقدمي ومركز الهدف ففي بلعين اكثر من مئة شاب وشابة من مختلف دول اوروربا وسيمضي هؤلاء اسبوعا في بلعين للاطلاع على واقع معاناة الفلسطينيين بسبب جدار الفصل العنصري الذي تقيمه اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

وسيتم عقد مؤتمر صحفي امام مسجد بلعين عقب صلاة الجمعة بمشاركة المتضامنين والعمل الصحي لاطلاع وسائل الاعلام على الدوافع وراء مجيء المتضامنين من اوروبا الى الاراضي الفلسطينية.

حيث سيشاركون بعد ذلك في المسيرة الاسبوعية لمقاومة الجدار من اجل مراقبة انتهاكات الاحتلال ل لأهالي البلدة والاستماع منهم شروحات عن مخاطر الجدار ليقوموا بنقلها الى اوروبا من اجل تمتين حالة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

والمتضامنون الاجانب يتحدرون من دول عدة منها المانيا والنمسا وامريكا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وايطاليا واسبانيا اضافة الى فنزويلا, ومعظمهم من طلبة الجامعات.

وبحسب العمل الصحي فان المتضامنين الاجانب سيقومون بجولة في بلعين وسيخيمون فيها كما انهم سيزورون مراكز المؤسسة في بعض المدن والقرى للاطلاع على واقع الجدار والفلسطينيين تحت الاحتلال, اضافة الى زيارة القدس المحتلة وجامعة بيرزيت وبعض المؤسسات الاهلية في رام الله وبيت لحم والخليل.