الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في قلقيلية بعنوان "دور منسقي نقابة معلمي المدارس الحكومية في مدارسهم"

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 13/07/2007 الساعة: 00:22 )
قلقيلية -معا- افاد الناطق الإعلامي باسم نقابة معلمي المدارس الحكومية فرع قلقيلية مراد شتيوي ان الاتحاد العام للمعلمين ان الاتحاد العام نظم ورشة عمل بعنوان تفعيل دور المنسقين في المدارس، بحضور الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين جميل شحادة ومدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوسف عودة وعماد محاسنه أمين سر نقابة المعلمين فرع طوباس ونعيم الأشقر أمين سر نقابة المعلمين فرع قلقيلية ومنسقي ومنسقات المدارس.

وتحدث خلال الورشة جميل شحادة عن طبيعة العمل النقابي ومعيقاته، مشيرا إلى أن النقد الذاتي البناء والعمل الجماعي والاستقلالية هي من أهم العوامل التي تمنع تراجع العمل النقابي، مؤكداً أن النقابة هي من انجازات اتحاد المعلمين وأنها تشكل العمود الفقري له.

واستعرض نتائج محادثاته ولقاءاته مع المسؤولين في حكومة الطواريء والسلطة ، وأجاب في ختام حديثه على أسئلة واستفسارات المعلمين التي كانت في مجملها حول قضية الرواتب والعلاوات .

بدوره رحب نعيم الأشقر بالحضور، شاكرا لهم حسن التزامهم، مؤكدا على دورهم في قيادة العمل النقابي في المدارس واستعرض الأهداف العامة للورشة .

كما استعرض الأشقر في أولى فعاليات الورشة دور المنسقين معتبرا انهم الركيزة التي تبنى عليها أنشطة وفعاليات النقابة، مؤكدا على ضرورة استمرار الاتصال والتواصل والعلاقة بين المنسقين والنقابة .

وتحدث الأشقر عن الخطط المستقبلية للنقابة التي تشمل العديد من الأنشطة منها دورات الحاسوب والتعليم الالكتروني ، التامين الصحي ، والأنشطة الرياضية والثقافية .

وألقى مدير التربية والتعليم يوسف عودة كلمة حول العلاقة التي ستربط المنسقين بزملائهم المعلمين في المدارس، مؤكدا على ضرورة أن تكون هذه العلاقة مهنية بحته بعيدة من الأهواء الشخصية حتى تحقق أهدافا ايجابية .

من ناحيته تحدث عماد محاسنه أمين سر نقابة طوباس شاكرا فرع قلقيلية المبادر بعقد هذه الورشة وأكد من خلال كلمته على أهمية دور المنسقين في المدارس في تفعيل أنشطة الاتحاد .

أما مراد شتيوي منسق اللجنة الإعلامية في النقابة فقد تحدث عن المفاوضات الجماعية كسلاح من أسلحة النقابة وعن خصائص وإشكال النقابات والعلاقة التي يجب أن تسود بين النقابة والسلطة التنفيذية .

إضافة إلى العديد من المداخلات والتوصيات التي خرج بها المشاركون في الورشة والتي أهمها استمرار عقد مثل هذه الورشات للحفاظ على نوع من الاتصال والتواصل سواء بين المنسقين والنقابة أو بين المنسقين أنفسهم .

وأدار فعاليات الورشة المعلم عقاب شواهنة منسق اللجنة الثقافية في النقابة .