السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش المصري يضبط 11 نفقا ومتفجرات واسلحة ويعتقل مسلحين

نشر بتاريخ: 02/06/2014 ( آخر تحديث: 02/06/2014 الساعة: 18:45 )
القاهرة - مراسل معا - تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثاني بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية من اكتشاف وتدمير 11 نفقا جديدا معدة لتهريب البضائع والافراد في مدينة رفح.

وتم ضبط قاذف "ار بي جي" و3 دانات للقاذف و3 خزنة بندقية آلية و12 طلقة بندقية آلية، وضبط عربة بدون لوحات تسجيل وعربة أخرى يتم استخدامهم في استهداف المواقع العسكرية واعمال التلغيم بشمال سيناء، وعند نقطة معدية القنطره شرق تم ضبط عربة يستقلها رجل وسيدة عثر بحوزتهما على كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن 117 كجم، وضبط 3 درجات بخارية و5 عربات ربع نقل محمل عليها كمية كبيرة من البضائع والسجائر المسرطنة المعدة للتهريب بشمال سيناء، كما تم القاء القبض على مجموعة من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بالشيخ زويد.

وفي نطاق الجيش الثالث الميداني بجنوب سيناء، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن اكثر من 3 طن بمنطقة رأس سدر، كما تم ايقاف سياره يستقلها فردين عثر بحوزتهما على كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر داخل مخبأ سرّي بالسيارة عند احدى نقاط التفتيش الامنية بنفق الشهيد احمد حمدي.

كما نجحت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية من ضبط عربة نقل محمل عليها كمية كبيرة من السجائر المسرطنة، والقبض على 87 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية أمام سواحل الأسكندرية.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط 38 فردا من جنسيات مختلفة اثناء محاولتهم التسلل خارج البلاد بطريقة غير شرعية.

كما تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط عربة محمل عليها سلع غذائية مدعمة معدة للتهريب عند منطقة الشلاتين، وضبط 5 افراد عثر بحوزتهم على جهاز الكشف عن المعادن اثناء محاولتهم البحث والتنقيب عن خام الذهب عند منطقة وادي العلاقي، كما تم ضبط 3 عربات بدون لوحات معدنيه اثناء محاولتهم اختراق الحدود المصريه بمنطقة شرق العوينات، وضبط 3 عربات عند أحد النقاط الأمنية بمدينة حلايب محملة بكميات كبيره من السجائر المسرطنة.

واكدت القوات المسلحة على أن تلك الأعمال لن تثنيها عن أداء واجبها الوطني بل تزيدها إرادة وإصراراً لإستكمال مهمتها المقدسة للزود عن مقدرات الوطن، ومواجهة التهديدات، وسوف يتم التعامل بكل قوة وحسم لكل من تسول له نفسه القيام بأي اعمال تتسبب بالحاق الضرر بأمن الوطن وسلامة المواطنين.