مهرجان جماهيري حاشد في العيزرية للتنديد بقرار مصادرة 3000 دونم جديدة من أراضي البلدة

نشر بتاريخ: 01/09/2005 ( آخر تحديث: 01/09/2005 الساعة: 13:55 )
القدس - معا - نظم اليوم مهرجان جماهيري حاشد في خيمة الاعتصام المقامة على أراضي المواطنين في منطقة رأس العيازرة من أراضي بلدة العيزرية شرق القدس للتنديد بمصادرة أراضي في البلدة لصالح الجدار الفاصل.

وكانت مسيرة حاشدة بمشاركة المئات من مواطني البلدة انطلقت عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم من ساحة البلدة الرئيسية باتجاه رأس العيازرة, حيث أعلنت سلطات الاحتلال مصادرة أراضي تلك المنطقة, في وقت شرعت فيه الجرافات الاسرائيلية أمس بتجريف أراض مجاورة في محيط دير النغريز في البلدة.

ونقل مراسلنا في القدس عن جمال بصة - عضو لجنة مقاومة الجدار في العيزرية قوله ان المصادرات الجديدة لأراضي البلدة والبالغة 3000 دونم ترفع مساحة الأراضي المصادرة منذ العام 1967 الى 9 آلاف دونم, من اصل 12 الف دونم هي المساحة الاجمالية للبلدة اكثر من نصفها صودر لاقامة مستوطنة معاليه ادوميم الى الشرق من العيزرية.

واشار البصة الى ان الجدار الذي تقيمه اسرائيل حول القدس حوّل البلدة الى غيتو محاصر من ناحية الغرب مما اثر سلباً على مجمل اوضاع المواطنين في البلدة.

ودعت لجنة مقاومة الجدار المواطنين في محافظة القدس الى مشاركتها يوم غد الجمعة في فعاليات الاحتجاج التي ستنظم بصورة يومية في رأس العيازرة حيث ستقام صلاة الجمعة بمشاركة واسعة من قبل مواطني المحافظة.