الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وأعضاء مجلس بلدي الخليل ورؤساء الأقسام فيها يستمعون إلى أهالي المنطقة الجنوبية خلال الاجتماع بهم

نشر بتاريخ: 14/07/2007 ( آخر تحديث: 14/07/2007 الساعة: 01:07 )
الخليل- معا- التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل يرافقه أعضاء المجلس البلدي ورؤساء جميع الأقسام فيها أهالي المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وذلك في ملعب مدرسة طارق بن زياد الثانوية.

وقال المجلس في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "ان عددا كبيرا من أهالي المنطقة تجمعوا بدعوة من جمعية ضاحية جبل جوهر، وأمين سر حركة فتح في وسط الخليل عودة الرجبي، لطرح قضاياهم ومشاكلهم ومطالبهم على وفد البلدية، في أول اجتماع جماهيري لرئيس البلدية مع أهالي المدينة".

في بداية اللقاء رحب رئيس جمعية ضاحية جبل جوهر محمد بنات، بالوفد الزائر، مقدما لمحة عن نشطات جمعيته وأعضائها والكيفية التي تم على أساسها تشكيلها، وقال خلال كلمته ان اللجنة تقدمت بعدد من الطلبات لرئيس البلدية كان من أهمها، تعبيد عدد من الشوارع الرئيسة في المنطقة، وبناء أسوار لمدرسة أسامة بن منقذ، التي تعاني من هجمات جنود الاحتلال المتواصلة و توسيع مجموعة من الشوارع، وإعادة تأهيل مجموعة آخرى منها.

من جانبه أكد عودة الرجبي أمين سر حركة فتح وسط الخليل في كلمته على أن رئيس بلدية الخليل جاء اليوم، والوفد المرافق له، بعد أن أتم العمل، مؤكدين على تطوير المدينة ودعم المنطقة الجنوبية منها، لما تعانيه من سياسات العقاب الاحتلالي المتواصل ضد المنطقة، مطالبا الحاضرين بطرح جميع قضاياهم على رئيس البلدية والوفد المرافق بشكل واضح وصريح.

وأوضح العسيلي للحضور ان سياسة المجلس البلدي في تطوير المدينة مبية على الخطط التي وضعت من اجل النهوض بالوضع الاقتصادي العام، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وحل جميع الإشكاليات العالقة بين المواطن والبلدية .

وقال العسيلي: "إن الأشهر الثلاثة الماضية التي تسلم بها رئاسة البلدية، جعلته يعمل على ترتيب البيت الداخلي في البلدية بشكل مرن، وان يعمل على تقديم الخدمات إلى كل المناطق في المدينة، من خلال خطة قصيرة الأمد، وكما تم وضع خطة متوسطة الأمد، تستمر حتى نهاية العام الجاري، وخطة طويلو الامد" .

واوضح العسيلي ان باب النقاش فتح للجميع حيث قدم عدد من المواطنين مجموعة من المطالب التي تخص المنطقة، مطالبن بتوسيع حدود البلدية في المنطقة الجنوبية، وبناء المدارس فيها، وتعبيد الطرق الفرعية في المنطقة، وبناء حديقة للأطفال، وإعفاء سكان المنطقة الممتدة من نادي طارق بن زياد، وحتى البلدة القديمة، من أثمان المياه و الكهرباء.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس لجنة ضاحية جبل جوهر، وأمين سر حركة فتح في الخليل، هدية تذكارية للعسيلي، نيابة عن أهالي المنطقة الجنوبية، والبلدة القديمة، وتقديرا لجهوده في خدمة المدينة، والمنطقة الجنوبية منها.