الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة حول المجتمع المدني والحقوق السياسية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/07/2007 ( آخر تحديث: 14/07/2007 الساعة: 02:01 )
بيت لحم- معا- اختتم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في مقره بمدينة بيت لحم دورة حول المجتمع المدني والحقوق السياسية بمشاركة "15" امرأة مثلن عددا من مؤسسات المجتمع المدني في محافظتي بيت لحم والخليل.

وتناولت الدورة التي استمرت على مدى ثلاثة ايام بواقع اثنتي عشرة ساعة تدريبية ثلاثة محاور أساسية هي: المجتمع المدني ومؤسساته ودورها وسبل النهوض بعملها، أما المحور الثاني فتناول حقوق الإنسان والمواطنة ودور المرأة في بناء المجتمع، فيما ركز المحور الثالث من الدورة على مهارات الاتصال والتشبيك والوسائل الامثل لإنشاء علاقات التعاون المشترك بين مختلف المؤسسات لتطوير عملها، وتحسين الخدمة التي تقدمها للجمهور.

وقال زهير طميزه منسق المركز الفلسطيني في الجنوب في بيان تلقت" معا" نسخة عنه: "إن الهدف من هذه الدورة هو تنمية قدرات العاملات والقائمات على المؤسسات النسوية خاصة، والأهلية بشكل عام، وتفعيل دور هذه المؤسسات لتحقيق الأهداف التنموية التي رسمتها لنفسها".

وقام بالتدريب في الدورة كل من نداء ألطوري، وألبرت هاني، من طاقم المركز، إضافة إلى المنسق زهير طميزه.

هذا وتم توزيع الشهادات على المشاركات اللائي أوصين بتوسيع مواضيع الدورة وتنظيم دورات مشابهة للوصول إلى اكبر عدد من الفئات المهمشة والمؤسسات الأقل حظا من الدعم والتدريب.

وفي سياق متصل عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في مقر مؤسسة" وطن" في مدينة الدوحة، ورشة عمل تحت عنوان" الوضع الراهن وتحديات المرحلة " حضرها عشرات الشباب من الجنسين".

يذكر أن المركز يعمل على تفعيل دور النساء والشباب ومختلف الفئات المهمشة لتوسيع مشاركتها في الحياة السياسية والاجتماعية، وبناء مجتمع مدني ديمقراطي
قادر على إنجاز مشروع التحرر الوطني، على أساس وثيقة إعلان الاستقلال التي يتبناها المركز، ويعمل على نشرها، والتوعية بأهميتها.