الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

محافظ رفح يستنكر التوغل الإسرائيلي شرق رفح ويدعو لمزيد من الوحدة والحذر

نشر بتاريخ: 14/07/2007 ( آخر تحديث: 14/07/2007 الساعة: 03:04 )
غزة- معا- استنكر محافظ رفح زهدي القدرة اليوم الجمعة التوغل الإسرائيلي شرق محافظة رفح، وبخاصة التمركز في مطار غزة الدولي.

وقال المحافظ في بيان له وصل" معاط نسخة عنه: "ان هذا التوغل ما هو الا حلقة في مسلسل" الإجرام" الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، لاسيما استهداف محافظة رفح، كونها بوابة الوطن الجنوبية, معتبرا أن هذا التوغل يأتي في سياق الترتيبات الإسرائيلية لإنهاك الشعب الفلسطيني، وإطباق الحصار عليه, مشيرا إلى ان اسرائيل تستغل الصمت الدولي تجاه انتهاكاتها، ما ساعدها في التصعيد المتوالي المدروس ضد الفلسطينيين".

ودعا القدرة إلى ضرورة الإسراع في إنهاء الأزمة الداخلية الفلسطينية ما يعزز وحدة الشعب الفلسطيني، ومؤسساته الشرعية، ويرفع مستوى القدرة الكفاحية والصمود للشعب الفلسطيني وقيادته, مناشدا "كافة القوى السياسية، توخي الحذر ورفع مستوى اليقظة من اجل التصدي لهذه الانتهاكات التعسفية".

ومن ناحية أخرى طالب القدرة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووضع حد لهذه الانتهاكات التي تستهدف الشعب ومقدراته".

من جانبه اعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني"بان التصعيد الإسرائيلي في كافة أنحاء الوطن، هو تصعيد مقصود وهادف، عبرت عن أهدافه الأوساط العسكرية الإسرائيلية، معتبرا ذلك ليس بالجديد على السياسة الإسرائيلية.

وداعا غنيم "كافة الأطراف لتحمل مسئولياتها، واتخاذ المواقف الجريئة، وبخاصة من قبل حركتي حماس وفتح، نحو حوار وطني جاد ومسئول، يشارك فيه الجميع لتجاوز الأزمة الراهنة".

وعلى صعيد أخر طالب غنيم كافة الأطراف بالعمل على فتح معبر رفح الحدودي لتمكين العالقين من العودة للقطاع، معتبرا "أن الصعوبات هذه المرة ليست كسابقاتها وهي مرتبطة بالتطورات في قطاع غزه، والتي استغلتها إسرائيل في التمسك بمواقفها "العدوانية" تجاه حرية الحركة على المعابر كافة" على حد تعبيره.