الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يؤكد على اهمية توطيد الوحدة الوطنية بين شطري الوطن

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 16:10 )
القدس - معا- أكد يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية على اهمية توطيد الوحدة الوطنية بين شطري الوطن وإعادة اللحمة بين الشعب الفلسطيني لمواجهة جميع الصعاب والتحديات موحدين لإكمال مسيرة بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مشددا ان برنامج الحكومة الحالية حكومة الوفاق الوطني تضع على راس اولوياتها هذه الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال حفل تخريج وتكريم الفوج الرابع والثمانون ( فوج اسرى الحرية ) من طلبة مدرسة دار الأيتام الإسلامية في العيزرية بحضور عدنان الحسيني وزير شؤون القدس وهارون توكاك رئيس جمعية كمسه يوك مو التركية وتيسير الرجبي مدير عام المدرسه وشخصيات رسمية.

وشدد ادعيس على ضرورة التحرك السريع من أجل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وعلى رأسها القدس والمسجد الأقصى، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الحقوق والمقدسات الفلسطينية خاصة في ظل ما يتعرض له المسجد الاقصى من انتهاكات واعتداءات تتمثل بالتقسيم الزماني والمكاني بين المصلين المسلمين وقطعان المستوطنين.

من جهته أعتبر عدنان الحسيني بكلمته أن ما تمارسه سلطات الاحتلال في مدينة القدس من محاولات تهويد كافة القطاعات المقدسية يستدعي من الجميع العمل على تقديم الافضل للقدس ورفع مستواها العلمي والديني والوطني والتاريخي والسياسي وتثبيت صمود المواطن الفلسطيني عليها في ظل هذا الوقت الصعب الذي نعيشه.

وفي سياق اخر قام ادعيس والحسيني بافتتاح العديد من المشاريع التي نفذتها جمعية كمسه يوك مو التركية في مدرسة دار الأيتام الإسلامية في العيزرية حيث اكدو على اهمية وحجم المساعدات التركية للفلسطينيين ودورها في تعزيز وتثبيت صمود الشعب الفلسطيني في أرضه، ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، ووقوفها دائما مع حقوق شعبنا وقضاياه العادلة.