الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الشعبي لفعاليات الانتصار يؤكد على الوحدة الوطنية وبدء فعاليات الاحتفالات بالانسحاب الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 01/09/2005 ( آخر تحديث: 01/09/2005 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- نظم التجمع الشعبي لفعاليات الانتصار في المحافظة الوسطى مساء الاربعاء مهرجانا خطابيا بمناسبة بدء فعاليات احتفالات النصر والاندحار الإسرائيلي من مستوطنات قطاع غزة وبعض أجزاء الضفة الغربية.

وشارك في المهرجان العديد من الشخصيات الوطنية والإسلامية وقيادات من السلطة بالقرب من المدخل الشرقي لمدينة دير البلح المحاذي لمستوطنة كفار داروم .

وبدأ المهرجان بمسيرة جماهيرية حمل فيها الأطفال والنساء أعلاما فلسطينية وجابت المسيرة شارع صلاح الدين القريب من تجمع للمستوطنات الإسرائيلية حيث تقدمها فرقة من الكشافة الفلسطينية التي عزفت ألحانا وطنية والحان المشاة العسكرية.

من جانبه أكد السيد فايز زقوت عضو هيئة التجمع الشعبي لفعاليات الانتصار في محافظة الوسطى على ضرورة محافظة الفصائل الفلسطينية على روابط الوحدة الوطنية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء الشعب محذرا من التعاطي مع الشائعات التي تسوقها مخابرات الاحتلال الإسرائيلي محذرا الفصائل من الانجرار إلى مستنقع الفتن التي لا تصب في المصلحة الوطنية.

وأشاد زقوت بدور المرأة الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الرجل الفلسطيني ومشاركته الكفاح المسلح على مدار تاريخ الثورة الفلسطينية مستذكراً العديد من النساء اللواتي بذلن أرواحهن في سبيل نيل الحرية والاستقلال ومنهن وفاء إدريس وآيات الأخرس وريم الرياشي.

بدوره أشار القيادي بالتجمع الشعبي د.ناصر مهدي إلى أن التجمع الشعبي لفعاليات الانتصار هو حديث الانطلاقة منذ بداية الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة واجزاء من الضفة الغربية. وكان هدفه منذ البداية رسم صورة حضارية لفلسطين والعمل على إعادة اعمار المناطق التي خلفها الاحتلال الإسرائيلي عبر سنوات طويلة من الاحتلال، مشددا على أن التجمع سيقوم بالتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والسلطة.

و اكد مهدي على حرص التجمع على الوحدة الوطنية خلال فترة الانسحاب، مطالبا المجتمع الدولي وبخاصة اللجنة الرباعية بالتدخل الفوري والعاجل من اجل إطلاق سراح كافة المعتقلين الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي من اجل المحافظة على حالة التهدئة وانجاح عملية السلام في المنطقة.
واشتمل المهرجان على العديد من الفقرات تنوعت بين إلقاء الشعر والمسرح الدبكة الشعبية والأغاني الوطنية والإسلامية.