السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع العتيلي سبل تحسين وضع مياه الخليل

نشر بتاريخ: 07/06/2014 ( آخر تحديث: 07/06/2014 الساعة: 17:04 )
الخليل - معا - التقى اليوم داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه الوزير شداد العتيلي رئيس سلطة المياه و"برونو جواتي" رئيس مؤسسة التعاون الفرنسية ووفد مرافق من الجهتين بحضور اعضاء من المجلس البلدي ومساعدي رئيس البلدية والمهندسين المختصين في قطاع المياه والصرف الصحي في بلدية الخليل بهدف بحث الامكانيات المتعلقة بزيادة حصة المياه الخاصة بمدينة الخليل خلال صيف العام الجاري.

وكان الزعتري اوضح في بداية اللقاء عمق الضغط على البلدية والمجلس البلدي نتيجة نقص كمية المياه وعدم توفر الكافي منها لصالح المواطنين والمعاناة الناتجة عن ذلك لسكان المدينة وتجارها ومصانعها رغم التخفيف من حدة الازمة نتيجة لإدارة عملية التوزيع إلا انه لم ينهيها بشكل جذري.

وبين الزعتري ان توجهات بلدية الخليل الان نحو اعادة تأهيل بئر الفوار بما يسهم بدعم كمية المياه للمدينة بحوالي 3000 متر مكعب يوميا اضافة لحاجتها لزيادة كميات المياه الواصلة من سلطة المياه لصالح المدينة مطالبا الدكتور العتيلي بالمساهمة بشكل جدي في حل ازمة المياه في المدينة والإسراع بذلك.
|283989|
من جانبه اثنى العتيلي على فكرة اعادة تأهيل بئر الفوار مؤكدا على دعمه وتقديم كل ما يحقق نجاح المشروع، ومبينا ان اتصالات تجري مع الجانب الاسرائيلي بخصوص الحصول على كميات مياه اضافية ستخصص لصالح مدينة الخليل وهناك توقعات ايجابية في ذات الخصوص.

وقال العتيلي ان بئر الشعار سيتم خلال الايام القادمة اعادة تشغيله وستحول كميات المياه المستخرجة من هذا البئر والتي تتراوح في معدلها ما يقارب 1200 متر مكعب يوميا لصالح مدينة الخليل خلال الفترة القادمة.

|283990|
وبعد اللقاء توجه الحضور في جولة ميدانية على منطقة واد الغروس التي تقع الى الشرق من المدينة والمحاطة بالاستيطان والاغلاقات والتي تعاني بإشكاليات متعلقة بنقص وصول كميات المياه للمنطقة للوقف على احتياجاتهم. وتم الاتفاق على حل الاشكالية والعمل بأقرب وقت على ايصال المياه الى المنطقة بشكل يعزز صمودهم وبقائهم على ارضهم ومواجهة سياسات الاستيطان و محاولات تهجير سكان المنطقة.