السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية يعقد ورشتي عمل في محافظتي طولكرم

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 11:59 )
بيت لحم- معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشتي عمل في كل من طولكرم وقلقيلية بعنوان الوضع السياسي الراهن بتمويل من مؤسسة روزا لكسمبورغ الألمانية.

وتم عقد الورشة الأولى في جمعية سيدات الشعراوية في بلدة دير الغصون حضرها 34 مشاركة من عضوات الجمعية وناشطات من البلدة تناولت عدة محاور كان أهمها حالة الاقتتال وما تلاها من انقلاب عسكري وحكومة الطوارئ والمواقف السياسية منها والتحولات التي حصلت في هذه المواقف والوضع الاقتصادي والسياسي القائم بعد المستجدات الأخيرة.

وقد تم عقد الورشة الثانية في جمعية شعاع الخيرية في محافظة قلقيلية بحضور 30
مشارك من أعضاء الجمعية ونشيطين من المحافظة وتناولت الورشة التي استمرت لمدة ثلاث ساعات عدة محاور أهمها: الوضع السياسي الراهن والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني والمشروع الوطني الفلسطيني إلى أين؟.

وقد خرج المشاركون بورشتي العمل التي أشرف عليها وأدارها طاقم المركز الفلسطيني بمجموعة من التوصيات أهمها العودة للجماهير الفلسطينية من خلال انتخابات مبكرة لتكون هي صاحبة القرار والحكم بين جميع الأطراف وضرورة الحوار الفلسطيني الفلسطيني لمخرج أساسي للخروج من أي أزمة داخلية وترتبت البيت الداخلي الفلسطيني حسب الأولويات الوطنية وعلى رأسها المشروع
الوطني الفلسطيني والحفاظ عليه.