الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الاعلام المجتمعي يعقد دورة بعنوان "حقوق الإنسان للإعلاميين" في غزة

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- افتتح اليوم مركز الإعلام المجتمعي بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان دورة تدريبية بعنوان "حقوق الإنسان للإعلاميين/ات"، بحضور أكثر من (30) صحافي/ة وناشط حقوقي ومدني.

وقالت عندليب عدوان رئيسة مجلس إدارة مركز الاعلام المجتمعي أن الدورة تأتي بهدف تأسيس قاعدة معرفية بحقوق الإنسان لدى الجدد من الاعلاميين/ات لينطلقوا منها في أداء التغطية الإعلامية لقضايا المجتمع المحلي التي يسعى المركز إلى تسليط الضوء عليها عبر حملات اعلامية منظمة، مشيرة إلى أن المركز يسعى إلى تمكين الإعلاميين/ات في جوانب عدة وتعزيز قدراتهم ليتمكنوا من التعبير عن معاناة وهموم وطموحات الشعب الفلسطيني بقوة وموضوعية.

وقال راجي الصوارني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان:" "نحن سعداء اليوم بعقد مثل هذه الدورات خاصة وأننا بحاجة ماسة في الوقت الراهن إلى تثقيف وتوعية كافة العاملين في الحقل الاعلامي والحقوقي بمبادئ حقوق الانسان وآلية تنفيذها في المواقف المختلفة".

واستعرض الصوراني علاقة المركز بالإعلاميين/ ات، مشيرا إلى أن المركز دأب دوماً على عقد مؤتمرات وورش عمل لتوطيد العلاقة بالصحفيين/ات وتوفير سبل التعاون المشترك بينهم وبين المركز.

وأشاد الصوراني بالفكرة النوعية التي قام على أساسها مركز الاعلام المجتمعي، مطالباً بضرورة الاستمرار في نشاطات المركز والبحث عن سبل الدعم والتواصل.

يذكر أن هذه هي الدورة الثانية التي يعقدها مركز الاعلام المجتمعي، بهدف تمكين الاعلاميين على صعيد المعرفة والمهارات التي تمكنهم من أداء تغطية أفضل.