الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال في طولكرم تعقد اجتماعا لبحث قضايا سياسية وتنظيمية

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 15:06 )
طولكرم- معا- عقدت قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اجتماعا تنظيميا لبحث عدد من القضايا السياسية والتنظيمية وكذلك الاستعدادات لاحياء الذكرى الاربعون لانطلاقة الجبهة.

واكد المجتمعون بهذه المناسبة حرص الجبهة على الاهداف التي انطلقت من اجلها وتمسكها بالوحدة الوطنية والمشروع الوطني الفلسطيني الذي تمثله م.ت.ف الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني الذي يتعرض الى مؤامرة كبرى بهذه المرحلة الحساسة والدقيقة في تاريخ القضية الفلسطينية، حيث تتعاظم التحديات والمخاطر الخارجية والداخلية.

واكدت قيادة الجبهة في طولكرم بان ما يشهده الوضع الداخلي الفلسطيني من اوضاع وتداعيات غير مسبوقة انما تهدد بتكريس انقسام سياسي وجغرافي ومؤسساتي بين الضفة والقطاع واكدت اهمية اعادة تصويب الاوضاع وفقا للقانون.

وشددت على ضرورة ان يقف المجلس المركزي في اجتماعه القادم امام مسؤولياته وان يتخذ قرارات قادرة على اعادة اللحمة والوحدة وجسر الهوة واستئناف الحوار الوطني الشامل والجاد بعد ان تتراجع حركة حماس عن انقلابها في قطاع غزة وان يكون الحوار وطنيا شاملا للخروج من النفق المظلم الذي وصلت اليه الاوضاع الفلسطينية وان تتخطى ما يعرف بالثنائية التي لم تنفع شعبنا وقضيتنا الوطنية واكدت قيادة الجبهة بان الحوار يتطلب من حركة حماس ازالة كافة الوقائع التي احدثتها بالقوة المسلحة في القطاع وان تنتهي كل افرازات ذلك الانقلاب الظلامي والخطير .

ورات الجبهة ان طبيعة المرحلة وتداعياتها باتت تتطلب صياغة استراتيجية وطنية فلسطينية ونشاط مكثف على كل المستويات والتاكيد على رفض كافة الحلول الجزئية والانتقالية بما في ذلك الدولة ذات الحدود المؤقتة او فصل الضفة والقدس عن قطاع غزة، وصيانة وحدة الشعب الفلسطيني وفضح وتعرية ايه محاولات للدخول في صفقات على هذه الارضية التي تنتقص من الحقوق الوطنية وتضرب المشروع الوطني الفلسطيني.