الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عريقات يثمن دور منظمات الامم المتحدة بتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 16:04 )
اريحا - معا - ثمن الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ما تقدمه منظمات الامم المتحدة من مساعدات في كافة المجالات لأبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

جاء ذلك اثناء لقاء د. عريقات مع منسق عمليات منظمات الامم المتحدة كيفن كينيدي، اكد خلاله ان مسؤولية معالجة قضايا العالقين على معبر رفح, لا بد وان تكون مسؤولية دولية, ولا بد للعالم من تحمل مسؤولياته بشكل فوري.

وحذر د. عريقات من استمرار عدم السماح بتصدير منتوجات قطاع غزة وعدم السماح بدخول المواد الاولية للقطاع يعني بالضرورة حتمية حدوث انهيار اقتصادي شامل في قطاع غزة, الذي بلغت نسبة الفقر فيه الى 87% اي ان كل اسرة مكونة من سبعة افراد تعيش على عشرة شواقل فقط.

ومن الجدير بالذكر ان الامم المتحدة تقدم الآن مليون سلة غذائية لدعم ابناء شعبنا يوزع 88% منها في قطاع غزة, وان وكالة الغوق وتشغيل اللاجئين الـ U.N.R.W.A تمكنت من اقامة مخيمات صيفة لأكثر من 150 الف طفل فلسطيني في قطاع غزة.

ومن الجدير بالذكر ان مشاريع البنى التحتية التي توقفت نتيجة لعدم دخول المواد الأولية تقدر بحوالي 400 مليون دولار, منهم 113 مليون دولار مشاريع للامم المتحدة.