الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية في جباليا تنظم لقاء للخطباء

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 16:07 )
غزة -معا- عقدت اللجنة الدعوية في الجمعية الإسلامية في مدينة جباليا النزلة لقاء للخطباء تحت عنوان "الخطاب الدعوي الهادف" بحضور عدد كبير من الخطباء والدعاة في جباليا بمقر الجمعية أمس وذلك للارتقاء بالخطاب الدعوي بما يناسب المرحلة الحالية .

وتحدث الشيخ الداعية عبد العزيز البطش عن أهمية الدعوة إلى الله وكيف يكون الخطيب مؤثرا وضرورة أن يكون الخطاب الدعوي بناء هادفا بحيث يعمل على كسب القلوب لا كسب المواقف وأكد على ضرورة أن يتصف الداعية بالصفات الشخصية والمهنية

بدوره أكد فؤاد عيد عضو المجلس التشريعي السابق على ضرورة إيجاد جيل جديد من الخطباء وتأهيل عدد لا بأس به ليقوموا بالخطابة بأسلوب علمي وصحيح.

من جانبه استعرض الداعية مصطفى القانوع بعض محاور الخطبة الناجحة وكيفية توصيل الرسالة واختيار الأسلوب والموضوع المناسب للظروف.

هذا وخرج الاجتماع بعدة توصيات كان من أهمها إقامة دورة عليا في الخطابة للارتقاء بمستوى الخطباء وإقامة دورة خطابة تمهيدية لتأهيل خطباء جدد خاصة من طلبة كليات العلوم الشرعية، ودورة في النحو العربي وأساليب اللغة، ودورة في استخدام الحاسوب لإعداد الخطبة وتخريج الحديث وأخرى بعنوان الإسلام على الانترنت.

وتقدم الخطباء بالشكر للجمعية الإسلامية ورئيسها عصام جودة على رعايتها هذا اللقاء واستعدادها لإقامة دورات الحاسوب في مركز الحاسوب التابع للجمعية مجانا وتم الاتفاق على عقد اجتماع شهري للخطباء في مدينة جباليا لمناقشة سبل تطوير العمل الدعوي.